الاحتلال يدمر بيوت 3 شهداء من قباطية ويهجّر عائلة مقدسية

صنارة نيوز - 2016-04-05 08:21:05

القدس المحتلة- أقدمت قوات الاحتلال أمس، على تدمير 3 بيوت شهداء بلدة قباطية، قضاء جنين، في حين شرع الاحتلال في الإجراءات لتهجير عائلة دويّات من القدس المحتلة. كما أقدمت قوات الاحتلال على تدمير عدة بيوت في القدس والضفة المحتلة، تحت ذريعة ما يسمى "البناء غير المرخص"، وهي ذريعة انتقامية من الفلسطينيين.
 فقد أقدمت قوات التدمير الاسرائيلية فجر أمس، على تدمير منازل ثلاثة شهداء في بلدة قباطية جنوب جنين، وأصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق، جراء المواجهات التي اندلعت في محيط المكان. وتعود البيوت إلى الشهداء أحمد ناجح أبو الرب، وأحمد ناجح نصار زكارنة، ومحمد أحمد كميل، بحجة تنفيذهم عملية طعن وإطلاق نار في باب العمود في مدينة القدس المحتلة قبل شهرين.
وشاركت في جريمة هدم المنازل، قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندهم جرافات اقتحمت البلدة، وانتشرت في كافة أحيائها، وحولت عدة منازل إلى نقاط عسكرية، قبل الشروع بعمليات الهدم. واندلعت مواجهات في محيط المكان، عقب محاولة أهالي البلدة التصدي لقوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إصابة شابين من عائلة كميل بالرصاص الحي بالساقين، ونقلا إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق، منهم: مواطنين من عائلة ناصر فهد زكارنة، وتم معالجتهم ميدانيا، والفتاة ليالي عمار حمارشة (16 عاما)، جراء إصابتها بالغاز المسيل للدموع.
وقال نجل الشهيد محمد كميل لوكالة "وفا"، إن عائلات الشهداء الثلاثة مكونة من 21 فردا، ومساحة كل منزل 150 مترا مربعا.
وفي المقابل، أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا في ساعة متأخرة من مساء الأحد، قرارا بتهجير عائلة الأسير عبد دويات خلال 24 ساعة، والذي يقع في ضاحية (قرية) صور باهر في القدس المحتلة، قبيل المصادرة والإغلاق المتوقعين. وقامت عائلة دويات بمعونة الجيران، بإفراغ منزلهم من محتوياته كاملةً، وهو الذي يعيش تحت سقفه 5 أفراد، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا.
وكان جيش الاحتلال، قد أصدر قبل شهرين قرارا بإغلاق ومصادرة منازل 4 أسرى من ضاحية صور باهر، وهم: محمّد صلاح أبو كف، ومحمّد جهاد الطويل، ووليد فراس الأطرش، وعبد محمود دويات، بادعاء مشاركتهم في عملية أسفرت عن مقتل مستوطن.
وصعّدت سلطات الاحتلال أمس جرائم تدمير البيوت الفلسطينية في سائر أنحاء الضفة المحتلة، تحت ذريعة ما يسمى "البناء غير المرخص"، فقد أقدت قوات الاحتلال على تدمير منزل الطبيب عبدالباسط أبو رميلة في منطقة الفاروق في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.
كما هدمت قوات الاحتلال أمس، منزلا في منطقة خلة عين الحمام في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، جنوب الضفة الغربية. فقد داهمت قوات الاحتلال البلدة، وهدمت بآلياتها الثقيلة منزلا تعود ملكيته للمواطن مجدي محمود غنيمات وعائلته، الذين أصبحوا جميعهم في العراء، بحجة عدم الترخيص.
وهدمت قوات الاحتلال أمس، ثلاثة منازل في خربة المراجم غرب دوما جنوب نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل تعود ملكيتها لكل من: جمال الطويل، والمنزلين الآخرين للمواطن هشام جدراوي، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.