جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كوالامبور الماليزية

صنارة نيوز - 2016-04-02 12:51:10
استقبل رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً تعليمياً ماليزياً من جامعة كوالامبور برئاسة رئيسها التنفيذي البروفسور مزلهام مهد سعد، الذي زار الجامعة لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجالات االهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال، والبحث العلمي. وضم الوفد الزائر رئيس مجلس ادارة الجامعة السيد ادهم بابا، وعدد من موظفي الجامعة الإداريين،محمد إبراهيم و محمد عبد الله شاهار.
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الرفاعي برئيس جامعة كوالامبور والوفد المرافق له، وأطلع الوفد على مسيرة الجامعة التي بدأت بتخصص علم الحاسوب، كما استعرض التخصصات الحالية في الجامعة، والبرامج التي تقدمها (البكالوريوس والماجستير والدكتوراة)، والجوائز العالمية التي حصلت عليها. وأشار إلى تميز الخطط الدراسية واختيار برامج نوعية تتفرد الجامعة بتدريسها، ونوه إلى تركيز الجامعة على البعد الدولي، وحصول الجامعة على اعتمادات دولية  في مختلف تخصصاتها المطروحة، إضافة إلى مشاركتها بـ20 مشروع أوروبي من أصل 70 مشروع تم دعمها في مختلف الجامعات الأردنية، وقيادتها لـ 5 من هذه المشاريع.
كما أشار إلى أن نسبة التوظيف لخريجي الجامعة بلغت 84%، في حين بلغت نسبة الرفض لطلبات القبول الجديدة 65%،  حيث تركز الجامعة في القبول على المعدلات العالية وامتحان قبول في كافة التخصصات.
ومن جانبه أشاد الوفد الزائر بالمستوى الرفيع لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وسمعتها المتميزة على المستوى المحلي والدولي، وأعرب عن الرغبة في تعزيز التعاون بين الجامعتيين وتطوير التخصصات الأكاديمية المتشابهة فيهما، إضافة إلى تنظيم نشاطات أكاديمية مشتركة مثل ورش عمل وندوات. كما قدم الوفد الزائر تعريفاً بجامعة كوالامبور والتخصصات التي تطرحها، واعتمادها اللغة الانجليزية في التدريس اضافة إلى اعتماد سوق العمل الخليجي في توظيف مخرجاتها.
ثم بحث الطرفان مجال تبادل الطلبة والأساتذة، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من تجربة كل من الجامعتيين، كما تم الحديث عن المشاريع الأوروبية، التي تقودها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وكيفية التعاون حول تمكين الجانب الماليزي من الاستفادة من الخبرات المكتسبة من هذه المشاريع.
هذا وقد تمخضت الزيارة عن توقيع مذكرة تعاون  بين الجامعتيين، وقد حضر اللقاء نائب رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور محمد مسمار، وعميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور بلال صبابحة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم، وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالغفور الصيدي.