"وادي الأردن" تحذر من السباحة في البرك المائية والسدود

صنارة نيوز - 2016-03-09 13:02:10

اعلنت سلطة وادي الأردن أنها ستطلق حملتها التوعوية السنوية التحذيرية من العبث في المنشآت المائية أو السباحة في السدود والبرك المائية في الوحدات الزراعية في وادي الاردن خاصة قناة الملك عبدالله.

وقال امين عام السلطة المهندس سعد ابو حمور في بيان صحفي اليوم ان هذه الحملة هي تنفيذ لسياسة وزارة المياه والري الهادفة الى الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم من خطورة السباحة في الاماكن غير المخصصة لها.

واكد ابو حمور ان السلطة تبذل جهودا فائقة للحيلولة دون اقتراب المواطنين من التجمعات المائية او السباحة فيها من خلال عمل سياج معدني وحمايات على جانبي القناة في الاماكن المحاذية للتجمعات السكانية وفي المناطق التي يتم تصنيفها بأنها خطرة، ووضع اشارات تحذيرية تبين خطورة السباحة في المسطحات المائية او الاقتراب، كما تقوم سنويا بعمل صيانة للأسيجة التي تتعرض للعبث.

يشار الى أن سلطة وادي الاردن بصدد اصدار نظام لترخيص البرك الزراعية المقامة أو التي سيتم أنشاؤها داخل الوحدات الزراعية يتم بموجب هذا النظام الحصول على الموافقات اللازمة من الدوائر الرسمية المختصة مثل المديرية العامة للدفاع المدني و سلطة وادي الاردن لتكون هذه البرك ضمن مواصفات ومقاييس آمنة للحفاظ على حياة المواطنين.