طفلان غير اردنيين يمارسان السرقة في الكرك

صنارة نيوز - 2016-03-08 19:47:25

اقدم طفلان من جنسية غير اردنية لم يتجاوز عمراهما اثنتا عشرة سنة ويقيمون مع اسرتيهما في ضاحية المرج بدينة الكرك على سرقة مبالغ نقدية من محلين تجاريين وذلك في فترتين متباعدتين نسبيا وفق رواية صاحبي المتجرين .

 

اخر محل اقدم الطفلان على سرقته هو صالون حلاقة في ضاحية المرج ، ووفق تفاصيل رواها صاحب الصالون ” فانه ترك محله لاداء صلاة العصر في المسجد القريب وترك باب الصالون فاتحا خلفه بعد ان اوصى صاحب محل تجاري مقابل للصالون بمراقبة الصالون ريثما يعود من الصلاة ، الا ان صاحب المحل التجاري غفل عن مراقبة الداخلين الى الصالون ، وعندها تمكن احد الطفلين من الدخول الى الصالون وخلع وكسر الخزانة المقفلة وبداخلها مبلغ (557) دينارا تمكن الطفل السارق من الاستيلاء عليها .

 

وحينما عاد صاحب الصالون الى محله فوجىء بالسرقة مادعاه كما قال للاستعانة بثلاث لكميرات مركبة على مداخل محال تجارية قريبة من الصالون حيث سجلت تلك الكميرات بالصورة واقعة السرقة بكل تفاصيلها منذ لحظة دخول الطفل السارق للصالون وخروجه راكضا منه حيث كان بانتظاره الطفل الاخر ليتوارى الاثنان عن الانظار .

 

وبعد المتابعة والتدقيق اوضح صاحب الصالون تم تعقب الطفلين وفق الاوصاف التي بينتها الصور الملتقطة فامكن التوصل لمعرفة الطفلين اللذين اعادا المبلغ المسروق، ووفق صاحب الصالون فقد تبين ان الطفلين السارقين سبق وسطيا على مبلغ (37) من محل تجاري اخر في الضاحية قبل ايام من ارتكابهما لحادثة السرقة الثانية .

 

مايلفت في هذه الحادثة انه تم وفي حالتي السرقة وبعد وساطات اسقاط الشكوى بحق الطفلين المشار اليهما ليفلتا من العقاب ، الامر الذي يعتبره مهتمون تشجيعا للطفلين اياهما لمواصلة السطو والسرقة بعد ان تجنبا العقاب الرادع في المرتين .