وفاة و69 إصابة بحوادث متفرقة في المملكة

صنارة نيوز - 2016-03-03 08:32:08

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية مع 108 حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ، نتج عنها وفاة شخص اثر حادث سير، و69 إصابة.

في حين تم التعامل مع 652 حالة مرضية مختلفة، حيث ذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها.

وفاة شخص إثر حادث تدهور في محافظة عجلون

تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تدهور قلاب واستقراره أسفل الشارع العام في منطقة الوهادنة، الأمر الذي أدى إلى محاصرة السائق داخل غرفة قيادة القلاب.حيث تحركت كوادر الدفاع المدني على الفور الى موقع الحادث وقامت بتحرير السائق من داخل المركبة باستخدام المعدات الخاصة لمثل هذه الحوادث ونقله إلى مستشفى الإيمان الحكومي حيث أفاد الطبيب المناوب بأنه متوفى.

إربد: 6 إصابات بحادث تصادم في وسط البلد

تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تصادم وقع بين باص كوستر يعمل على خط (اربد – النعيمة) وحافلة تابعة لشركة خاصة وسيارة ركوب صغيرة في منطقة وسط البلد/ بالقرب من المختار مول، نتج عن الحادث إصابة 6 أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة 3 أشخاص إثر حادث دهس في الطفيلة

أصيب ثلاث أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث دهس من قبل إحدى المركبات في منطقة بصيرا، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني الطفيلة بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير زيد العسكري وحالتهم العامة بين متوسطة.

إصابة 4 أشخاص بحريق منزل في مادبا

تعاملت طواقم الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني مادبا مع حريق شب داخل غرفة بأحد المنازل في الطابق الثاني بمنطقة ارينبة، مما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بضيق في التنفس نتيجة استنشاقهم الغازات المنبعثة عن الحريق، حيث قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق والسيطرة علية بينما تولت فرق الإسعاف تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم الى مستشفى النديم الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

تسمم 6 أشخاص في إربد

أصيب 6 أشخاص من عائلة واحدة بحالة تسمم غذائي اثر تناولهم أطعمة فاسدة بمنطقة الشجرة ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الرمثا الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .