تواصل المنخفض الجوي اليوم مصحوبا بأمطار غزيرة

صنارة نيوز - 2016-02-22 08:19:49
توالي درجات الحرارة انخفاضها نهار اليوم وبشكل ملموس، لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، يتواصل المنخفض الجوي العميق الذي بدأ تأثيره على المملكة مساء أمس، ليكون مصحوبا بأمطار غزيرة.
وبحسب "طقس العرب"، يكون الطقس بارداً وعاصفاً وماطراً في أغلب المناطق، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد الكثيف أحياناً خاصة في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة إلى قوية السرعة.
وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة وغائمة في كافة المناطق، وبشكل لافت في الجبال مع تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب، وتهطل زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد والبَرَد في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة. وحذّر "طقس العرب" من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويشمل ذلك مناطق الأغوار والبحر الميت، كما حذر من خطر شدّة سرعة الرياح التي ستتجاوز سرعة بعض هباتها حاجز 80 كم/ ساعة.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات في الجبال نتيجة كثافة الهطول المطري والضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وفي بعض الطرق الصحراوية بفعل كثافة الغبار أحياناً، ومن خطر شدّة العواصف الرعدية وربما الصواعق في بعض المناطق، ومن خطر الانزلاق على الطرق في المرتفعات الجبلية العالية بفعل توقع زخات كثيفة من البَرَد في بعضها.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة بين 4- 14 درجة مئوية تتباين بين مدينة وأخرى، باستثناء العقبة والبحر الميت (13- 22) درجة مئوية.
ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غدا الثلاثاء بحسب "موقع العرب" مع بقائها دون مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً وغائما عموماً، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق، تكون مصحوبة بالرعد أحياناً.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.