انتخاب الهيئة الادارية لجمعية ديوان آل ناصر الدين

صنارة نيوز - 2016-01-20 10:59:23

عمان – انتخبت الهيئة العامة لجمعية ديوان آل ناصر الدين هيئتها الادارية لمدة أربع سنوات، برئاسة الدكتور يعقوب ناصر الدين.  

 

وضمت  الهيئة الإدارية أربعة أعضاء، بالاضافة للرئيس، هم: غسان حسن عثمان ناصر الدين ( أمينا للسر )، وبسام رجب مسلم ناصر الدين، وأيوب محمد فارس داوود، ورائد وجيه عطا ناصر الدين.

 

وبموجب النظام الاساسي للجمعية، تقدّم الجمعية خدماتها إلى المواطنين على السواء وعلى أساس تطوعي دون أن تهدف إلى جني الأرباح أو اقتسامها أو تحقيق أية منفعة لأي من أعضائها أو لأي شخص محدد بذاته سواء بصورة مباشرة أم غير مباشرة، أو تحقيق أي أهداف سياسية تدخل ضمن نطاق أعمال وأنشطة الأحزاب السياسية أو تحقيق أهداف طائفية.

وبموجب النظام تدعو  الهيئة العامة للجمعية  لاجتماع عادي مرة كل سنة على الأقل، كما يجوز دعوة الهيئة العامة لاجتماعات غير عادية كلما اقتضت الضرورة لذلك.

 

ويشجع  النظام الاساسي للجمعية، الالتزام  بالحاكمية في بابه السادس، كأساس تعتمده الجمعية في عملها ضمن المعايير التي تحكم الحاكمية الرشيدة وقواعد الشفافية، ومن هذه المعايير تبني أنظمة وممارسات سلوكية محكمة تحد من تضارب المصالح في الأمور المالية والإدارية، والفنية، واللوازم، وتأكيد احترام السرية لكافة المعلومات الخاصة بالجمعية وأعمالها بما لا يتعارض وأحكام التشريعات النافذة، وتبني أنظمة وتعليمات تحكم عملية التوظيف في الجمعية بحيث تعتمد على الكفاءة والاستحقاق، وتأمين بيئة عمل مناسبة للموظفين، و تبني معايير تحكم عملية جمع التبرعات والمنح للجمعية بحيث تسعى الجمعية من خلالها إلى بناء الثقة مع الجهات المانـحة والممولة واكتساب دعمها.