هل ستتأثر المملكة بمنخفض قطبي "ام العواصف" ؟ .. "الارصاد الجوية توضح" !

صنارة نيوز - 2016-01-17 08:13:30

نفى مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي تاثر المملكة بمنخفض جوي قطبي ' غير مسبوق' نهاية الاسبوع الحالي ، اطلق عليه اسم ' ام العواصف' .

واشار سماوي ان الخرائط الجوية لدى دائرة الأرصاد تشير بأن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا في الفترة ما بين 24 - 1 الى 26- 1 - 2016 حيث من المتوقع أن تشهد المرتفعات العالية جدا في المناطق الشمالية من المملكة تساقطا للثلوج مشيرة في الوقت ذاته الى أن احتمالية ذلك لا تتعدى الـ 50 % .

وبين سماوي أن المرتفعات العالية جدا بشكل عام ومنها الشمالية هي التي ستشهد تساقطا للثلوج، و أن الطقس سيكون غائما مع تساقط الثلوج في الأماكن المشار اليها ، وأن هذه الحالة لن تستدعي اغلاق الطرق .

منوها أيضا الى أن اتجاه الرياح سيكون جنوبي غربي ، ومدى الرؤية الأفقية سيكون أقل من 1 كم أحيانا .

وحذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك الفترة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض ، وفي المناطق الشرقية بسبب الغبار بفعل الرياح، كما حذرت من حدوث الانزلاق بسبب الهطول ، منوهة الى احتمالية حدوث انجماد .

وفي الفترة من 20-1 الى 23 - 1 - 2016 أوضحت دائرة الأرصاد أن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي ماطر بحيث تعم الأمطار غالبية مناطق المملكة ، ويكون اتجاه الرياح من غربي الى جنوبي غربي ، ومن غربي الى شمالي غربي ، ويكون الطقس غائما وماطرا بإذن الله تعالى ، مع احتمالية ضعيفة لتساقط حبات البرد.

وحذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك الفترة أيضا بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض ، وفي المناطق الشرقية بسبب الغبار بفعل الرياح،كما حذرت من حدوث الانزلاق بسبب الهطول ، منوهة الى احتمالية حدوث انجماد.