وقفة تضامنية مع الأسير أبو جابر..

صنارة نيوز - 2016-01-16 08:48:45
 تنظم لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين وقفة تضامنية مع الأسير الأردني عبد الله أبو جابر يوم غد السبت من أمام مبنى مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
 
 
 وقال م. مازن ملصة رئيس لجنة الحريات لمراسل فريق دعم الأسرى الإعلامي " فداء": " تأتي الوقفة التي دعت لها اللجنة تضامنا مع الأسير الأردني عبدالله أبو جابر والمضرب عن الطعام منذ 67 يوما لنرسل أكثر من رسالة لأكثر من طرف:  
 
فهي أولا رسالة تضامن مع الأسير عبدالله - الذي دخل مرحلة الخطر - لتشد من أزره ومن أزر اهله في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضها منذ 67 يوما .  
 
كما أنها رسالة تضامن مع الأسير الاردني أكرم  زهرة والذي أمضى 16 عاما داخل سجون الاحتلال وأنهى محكوميته وينتظر أن يتم عرضه على محكمة الإبعاد يوم الأحد القادم، ولن يتم الافراج عنه ما لم تبلغ حكومتنا الأردنية السلطات الصهيونية بأنها مستعدة لاستقبال أسيرنا البطل.  
 
وهي أيضا رسالة تضامن مع الأسرى الأردنيين المحررين منير قاسم ومحمد الفقها والذين تم الإفراج عنهم بعد إنتهاء محكومياتهم ولكن منع الاحتلال سفرهم إلى الاردن.  
 
وأخيرا هي رسالة تضامن مع جميع الأسرى  الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني البالغ عددهم 25 أسيرا بالإضافة إلى 30 مفقودا حيث يعانون من مشاكل وتقصير حكومي واضح في حقهم، فهم محرومون من تحسين ظروف سجنهم من حيث العلاج الطبي والوضع القانوني وترتيب زيارات لأهاليهم وتحسين ظروف معيشتهم بشكل عام.  
 
ولذا فإن المطلب الأساسي من الحكومة الأردنية أن تستخدم كل أوراق الضغط التي تملكها مثل: التلويح بتجميد معاهدة وادي عربة أو تجميد التطبيع بكافة أشكاله أو سحب تبادل السفراء وانتهاء بدعم إدراج أسماء الأسرى الأردنيين في أي عملية تبادل قادمة للأسرى بين المقاومة والاحتلال". 
 
 
 يذكر أن  الأسير أبو جابر مستمر في إضرابه عن الطعام منذ 67 يوما للمطالبة بعرضه على محكمة الثلث "الشليش" ليتم الإفراج عنه أو ترحيله إلى الأردن حتى يكمل باقي محكوميته.