نشر في: 20 أيلول/سبتمبر 2022
الزيارات:    
| طباعة |

طائرة بولندية تحمل 189 سائحاً تصل العقبة

حطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، اليوم الثلاثاء، طائرة "تشارتر" قادمة من بولندا تحمل على متنها 189 سائحا بولنديا، بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة، أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز ، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى المملكة بقصد السياحة.

وقال الوزير، إن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة جميع المواقع السياحية والاثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية.

من جانبه، اوضح مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

وأضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة والدعم المقدم على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأشار عربيات إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول اخرى، مبينا ان لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف على أن تكون وجهه طيران مباشرة إلى مدينة العقبة.

من جانبه، أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، أن استقبال عدد من رحلات الطيران العارض يحقق الزخم المطلوب لضمان حركة سياحية نشطة في العقبة، مبينا أهمية العقبة والمثلث الذهبي في جدول السائح حول العالم، والباحث عن التميز والتنوع في المنتج السياحي.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة