المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

صنارة نيوز - 2015-03-17 11:30:20

عمان -  يسعى فريق الجزيرة لتسجيل أول فوز له في الدور الاول من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكسر حالة التعادل التي سيطرت على كافة لقاءات فرق المجموعة الثانية التي أقيمت لغاية الآن، والتي تضم الى جانب الجزيرة الحد البحريني والشرطة العراقي ووادي النيص الفلسطيني، وذلك عندما يواجه فريق الحد البحريني عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على ستاد خليفة في المنامة، في مستهل لقاءات الجولة الثالثة للمجموعة، التي ستشهد مواجهة اخرى بين فريقي الشرطة العراقي ووادي النيص الفلسطيني عند الساعة الخامسة مساء على ستاد حمد بالدوحة.
وينتظر ان يرمي ممثل الكرة الأردنية بكامل ثقله وخبرة لاعبيه مع بدايات المباراة المهمة والقوية.
وتبدو الفرصة مواتية أمام فريق الجزيرة لتسجيل نتيجة ايجابية وتحقيق الفوز المطلوب، نظرا للمستوى الجيد الذي ظهر عليه في مباراته الأخيرة التي خاضها امام فريق الشرطة العراقي المدجج بالنجوم، في الوقت الذي اعلن فيه مدرب الفريق عيسى الترك عن جاهزية فريقه في خوض مباراة اليوم والحالة المعنوية العالية التي يتمتع به نجوم الفريق، مؤكدا بأن فريقه سيلعب من أجل الفوز واجتياز هذه المحطة المهمة التي تعتبر بوابة العبور نحو الدور الثاني.
بدوره اشار مدرب فريق الحد البحريني سلمان شريدة، إلى ان فريقه جاهز هو الاخر لتقديم عرض جيد والخروج بنتيجة ترضي جماهير الفريق، كما يتطلع لمواصلة تقدمه والمنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل نحو الدور الثاني.
وخاض فريق الحد البحريني قبل أيام مباراة مهمة بالدوري البحريني جمعته مع فريق المنامة، حيث سيطر التعادل السلبي على مجرياتها.
وكان الفريقان قد انهيا تحضيراتهما لخوض المواجهة المرتقبة، بعد ان اجريا التدريب الرئيسي على ملعب خليفة الدولي الذي تقرر استضافة هذه المباراة فيه بدلا من الملعب الوطني، بسبب احتضان الأخير لمباراة النجمة اللبناني والرفاع البحريني التي تقام يوم غد الاربعاء ضمن نفس التصفيات، ويشهد اليوم التدريب الرسمي للفريقين.
يذكر ان منافسات المجموعة الثانية تشهد منافسة شرسة بين الفرق الأربعة والتي تمتلك نفس الحظوظ بالتأهل الى الدور الثاني، وهي تمتلك نفس الرصيد "نقطتين"، بعد ان آلت نتائج الجولتين الأولى والثانية الى التعادل الإيجابي، حيث خرج فريقا الجزيرة ووادي النيص الفلسطيني بنتيجة التعادل 1-1، والشرطة العراقي والحد البحريني 2-2، والجزيرة والشرطة العرقي 1-1، والحد البحريني ووادي النيص الفلسطيني 1-1.
الفوز ولا غيره
يدخل فريق الجزيرة ارض الملعب وكله أمل في تحقيق نتيجة ايجابية تعزز من فرصته بالتأهل الى الدور الثاني، وينتظر ان يزج مدرب الفريق عيسى الترك بكامل نجوم الفريق الذين خاضوا المباراة الماضية أمام فريق الشرطة العراقي، وسيركز على الجوانب الهجومية منذ البداية بغية تحييد جماهير الفريق المنافس ومحاولة خطف هدف مبكر يقلب فيه المجريات، حيث يعتمد على كوكبة من اللاعبين في بناء الهجمات المنظمة التي تأخذ طابع السرعة لحظة تنفيذها من مختلف المحاور الهجومية، ولعل تواجد لؤي عمران ومحمد طنوس واحمد سمير في قلب المنطقة وبمساندة من جهاد الباعور، يسهم كثيرا في تعزيز قوة الفريق الهجومية ومحاولة كشف مرمى الفريق المنافس بالكرات المناسبة سواء كانت الكرات العرضية المتجهة صوب المهاجم فرانكو، او بالإكثار من التمريرات القصيرة التي تهدف الى سحب لاعبي الفريق المنافس والوصول الى مرماه.
فريق الحد البحريني ظهر هو الاخر بصورة جيدة، وهو يلعب وفق العديد من الأساليب التي تمتاز بسرعة بناء الهجمات وخصوصا المناولات الطويلة التي يشدد عليها ابراهيم العبيدلي وعلي الشهابي وحمد الشيخ، في الوقت الذي يتميز به الفريق كثيرا بتواجد نواف الخالدي وعبدالوهاب المالود في المقدمة.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة:  احمد عبدالستار، عامر ابو هضيب، مهند خيرالله، احمد الصغير، علي ذيابات، جهاد الباعور، لؤي عمران، محمد طنوس، يوسف سموعي، احمد سمير، فرانكو.
الحد البحريني:  محمود العجيمي، سيد محمد عدنان، ابراهيم العبيدلي، علي الشهابي، حمد الشيخ، دايو، جاسم عياش، حمد راكع، محمد الداوود، عبدالوهاب المالود، نواف الخالدي.