قسم المحاسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يستضيف نائب رئيس معهد المحاسبين الإداريين IMA

صنارة نيوز - 2015-03-16 08:19:15

الصنارة نيوز-

استضاف قسم المحاسبة في كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، نائب رئيس معهد المحاسبين الإداريين IMA للبحث والسياسات من الولايات المتحدة الامريكية البرفسور رائف لارسون، بهدف مناقشة البرامج الاكاديمية النختلفة لمعهد المحاسبين الاداريين، ومدى إمكانية اعتماد طلبة المحاسبة في الجامعة كطلبة مؤهلين لدخول امتحان الـ CMA بدون دورات CMA ولكن فقط عن طريق دورة تدريبية قصيرة مدتها شهر لتأهيل الطلبة لدخول الامتحان.

و ناقش رئيس قسم المحاسبة الدكتور بسام أبو عباس، مع الضيف، فرص تقديم منح مجانية لحضور دورات وتقديم امتحان CMA ، والحصول على العضوية لطلبة قسم المحاسبة في الجامعة، كما تم الطلب من قسم المحاسبة تعبئة نموذج خاص بالتدريب، حيث يشترط المعهد أن تغطي الخطة الدراسية مالايقل عن 70% من محتوى مادة امتحان CMA، حيث قدم نائب رئيس معهد المحاسبين الإداريين IMA البرفسور رائف لارسون خمس منح سنوية لطلبة الجامعة.

وحضر اللقاء مدير العمليات لمكتب معهد المحاسبين الاداريين للشرق والاوسط وافريقيا، والمدير والشريك في شركة KPMG في الأردن السيد حاتم والقواسمي، ومديرة التدريب في الشركة الآنسة الاء الدويري، إضافة إلى اعضاء مجلس قسم المحاسبة في كلية الملك طلال للأعمال والتكنولوجيا. وفي منطقة الشرق الاوسط وافريقيا يوجد فقط جامعة عربية واحدة ، قد حصلت على هذه الموافقة في اعتماد البرامج الاكاديمية المختلفة لمعهد المحاسبين الاداريين.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطة الأستراتيجية وتوجهات صاحبة السمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، في تعزيز العلاقة مع المؤسسات العالمية ذات الجودة والسمعة المعروفة في مجال تعزيز القدرات العلمية للطلبة.