إفتتاح معرض الكتاب في "يوم اللغة العربية" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

صنارة نيوز - 2015-03-15 13:15:43
الصنارة نيوز-
مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، افتتح نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جلال العتوم، معرض الكتاب ضمن فعاليات  اسبوع  "اللغة العربية"  الذي نظمه نادي نون الثقافي ونادي acm ، وبإشراف عمادة شؤون الطلبة.
وتضمن المعرض عدة زوايا عرض من خلالها الطلبة المشاركين أفكارهم المتعلقة باللغة العربية ومنها : زاوية الخط العربي، وزاوية خاصة بفريق الـ acm  التي تتضمن اختيار فريق يثري الإنترنت بموضوع ذو محتوى عربي وعند البحث يتم العثور على الموضوع الفائز باللغة العربية، إضافة إلى زاوية "بلسان عربي" التي قدم فيها الطلبة عدة تصاميم لملصقات خاصة بكليات الجامعة و ملصقات ذات رسوم للغة العربية.
وفي زاوية الكتاب، عرضت مجموعة من الكتب التي تنوعت بين الروايات باللغتين العربية والانجليزية،  والقصص المترجمة ، والكتب الثقافية، وروايات الأدب، إضافة إلى زاوية خاصة بالتصوير، وزاوية خاصة "بعثرات اللسان" والتي استعرضت جملة من العبارات المتداولة باللغة العربية حيث تم عرض هذه العبارات باللغة الصحيحة. كما تم تخصيص بازار لبعض المأكولات .
كما تم عقد ورشات مميزة في الخط العربي :
ورشة الخط الكوفي الفاطمي : يتعلم فيها الطالب أساسيات الخط الكوفي الفاطمي ، والتي تمكن الطالب من إنتاج لوحات خطية متكاملة في هذا النوع من الخط.
دورة التطبيقات الحاسوبية للخط العربي :وتشمل تفريغ المخطوطات واللوحات، واستخدام الخط العربي في برامج التصميم والبوسترات والحملات الإعلامية، والخط الكوفي المربع باستخدام فوتوشوب، من خلال البرامج الحاسوبية المخصصة للخط العربي (kelk, e mashq) .
وتضمنت فعاليات "يوم اللغة العربية" محاضرة للدكتور رأفت المصري حول الاعجاز البياني في القرآن الكريم. إضافة إلى إلقاء الدكتور رأفت المصري محاضرة تحدث فيها عن الاعجاز البياني في القرآن الكريم .   

 

sldm.jpg