ما غايتكم ؟

صنارة نيوز - 02/04/2024 - 10:17 am  /  الكاتب - ناجح عبدالفتاح الصوالحة

نمعن النظر ونعمق التفكير بما يريده ممن خرجوا عن دائرة الصواب والفعل الرشيد , كنا أول من خرج ليرفع صوته ويقول كلمته التي قلناها منذ بداية الحرب على غزة , منذ بدايات هذه الإبادة الجماعية والشعب بأكمله ينادي في كل مكان وخرج للشوارع يهتف من أجلإعطاء أهلنا في غزة الحق في الحياة الطبيعية ووقف هذه المجازر الدموية , واختلفت حياتنا وعيشتنا وكأننا في غزة نشعر بما يشعرون .

مناطقنا في مملكتنا المنتمية لأمتها , كانت مسرحا حيا ومباشراللتعبير عن دعمنا ومساندتنا لأهلنا في غزة , لم يغب الصوت الشعبي الأردني عن ساحات هذا الوطن وبكل قوة كان صوتنا هو المعبر والمنتمي لما يمر به قطاع غزة , طفلنا وشيخنا شبابنا ونساؤنا كنا نبعث رسائل يومية للعالم بأن غزة لن تكون لوحدها في مواجهة كيان خرج نهائيا من الطبيعة البشرية , كيان بدأ يتلاشى من الحضور العالمي بعدما بدأت دول راعية له بالانسحاب من هذا رعاية ودعم هذاالكيان الذي يعبر عن سوداوية هذه الحياة , لهذا شاهدنا كيف لفظ العالم هذا الكيان .

يقابل هذا الجهد الأردني غير المسبوق في الوقوف مع الأشقاء في غزة بوقفات من القلة تحارب هذه الدولة  , عندما يكون جلالة الملك بنفسه يقوم بعمليات الإنزال الجوي لتقديم المساعدات , أليس هذا فوق المعقول ولم نشاهد مثله من أي جهة أخرى , كان الملك بيده يقوم بالتجهيزات لتلك الإنزالات وشاهد العالم جسارته وشموخه وهو يبذل وقته لأجل مساندة الأهل في غزة , 

ما يحدث في الأيام الأخيرة في بعض مناطق المملكة شيْ يجبرك أن تفكر جيدا , هل ما نقوم به لا يكفي أو لا يستفيد منه أهلنا في غزة ؟ هل كثافة التحرك السياسي والأردني لا يرتقي لمستوى الحدث ؟ هل فعلنا لا يرقى لمستوى ما يقدمه الاخرون ؟ هل التعدي على الوطن ورجال الأمن والممتلكات والهتافات المسيئة للوطن يفيد أهل غزة ؟ , كثيرة الأسئلة التي أجبرنا هؤلاء القلة على البحث عن أجوبة لها .

لهم ولمن يوجههم نقولها وبكل وضوح أننا نختلف عن الآخرين في هذا البلد , نحن تربينا منذ التأسيس على أن نكون إلى جانب شقيقنا العربي بكل ما نمتلك من قدرات ولا نبالي بمن يغرد خارج السرب , هذا الوطن تحمل الكثير وسيبقى يتحمل الكثير لإيمانه الراسخ بقوة التعاضد والتماسك بين أبناء هذه الأمة , اختفوا وابتعدوا لنعمل لأجل من يحتاج الدعم والمساعدة , لنكون جميعنا في صف غزة وإنقاذها ممن تمر به .

ناجح عبدالفتاح الصوالحة