الجزيرة .. انضباط كبير أمام «خبرة» الشرطة العراقي

صنارة نيوز - 2015-03-12 09:53:55

الصنارة نيوز-

نجح الجزيرة بكسب احترام المتابعين، إثر أدائه الجيد في مباراته أمام الشرطة العراقي أمس الأول الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
فالتعادل (1-1)، ليس نتيجة سيئة أمام منافس يمتلك خبرة كبيرة بحجم فريق الشرطة، الذي يضم في صفوفه نحو (9) لاعبين دوليين بصفوف منتخب (أسود الرافدين)، لذلك فإن النقطة تعد مقبولة بوجه عام، رغم أن الجزيرة كان باستطاعته الخروج فائزاً لو حالفه التوفيق في الشوط الثاني تحديداً.
ويُسجل للفريق، مقدرته على العودة سريعاً لأجواء اللقاء، بعدما وجد نفسه متأخراً بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عن طريق مهدي كريم، حيث بقي محافظاً على هدوئه وتمكن من إحراز هدف التعديل سريعاً وبعد (5) دقائق فقط بواسطة البرازيلي فرانكو، فأعاد الأمور إلى نصابها.
وقدم الجزيرة عرضاً طيباً على مدار المباراة، ففي الشوط الأول على وجه الخصوص، أظهر الفريق انضباطاً كبيراً فوق أرضية الميدان، وتمركزاً مثالياً ومحكماً للاعبيه في مختلف الأرجاء، ممّا ضيّق المساحات على فريق الشرطة الذي لم يصل إلى مرمى أحمد عبدالستار بصورة حقيقية باستثناء (الهدف).
أما في الشوط الثاني، فتحرر الفريق شيئاً فشيئاً، وازدادت رغبته الهجومية، وكاد أحمد سمير والبرازيلي فرانكو يهزان الشباك العراقية في المحاولتين الأبرز للجزيرة في المباراة، في الوقت الذي عجز فيه الشرطة عن تهديد مرمى عبد الستار سوى بكرات عرضية محدودة مع الدقائق الأخيرة لكنها لم تشكل خطراً فعلياً، لتنتهي المواجهة بتعادل إيجابي بين الفريقين.
وأعرب المدير الفني للجزيرة عيسى الترك في المؤتمر الصحفي فور انتهاء اللقاء، عن أن المباراة كانت جيدة للفريق الذي قدّم مستوى طيباً أمام فريق بحجم الشرطة العراقي الذي يتمتع بخبرة كبيرة، رغم أن الطموحات كانت تنصب باتجاه الفوز.
ودافع الترك عن قراره بعدم إجراء أي تبديل خلال المباراة، مشيراً إلى أنه لم يُشاهد حاجة لذلك، ومشدداً على أنه من المدربين الذين يؤمنون أن التبديل يجب أن يكون لغاية فنية محددة فوق أرض الميدان وليس من أجل إجراء التبديل فحسب.وأعاد الترك التأكيد على أن الجزيرة يخوض منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لهدفين، الأول هو المنافسة والتقدم لأبعد نقطة ممكنة، والثاني هو الاستفادة قدر الإمكان من الاحتكاكات القوية أمام فرق لها باع طويل على الصعيد الخارجي.
على الطرف الآخر، بيّن المصري محمد يوسف المدير الفني للشرطة خلال المؤتمر الصحفي، أن فريقه خاض المباراة وهو يعي جيداً مهارة وسرعة لاعبي الجزيرة، لذلك تم اختيار الطريقة الأنسب للحد من ذلك.
ولفت إلى أن المباراة كانت صعبة نظراً لأهميتها، وأن الشرطة خاضها للفوز وتمكن من افتتاح التسجيل سريعاً، لكن الأخطاء التي هي جزء من كرة القدم كلفت الفريق الخروج بالتعادل، موضحاً أن المنافسة على بطاقتي التأهل لن تكون سهلة وستبقى متواصلة حتى الجولة السادسة الأخيرة.
 جهود متميزة
رغم أنها المشاركة الأولى لنادي الجزيرة (العريق) على الصعيد الخارجي، إلا أن النادي أظهر احترافية كبيرة باستضافة الشرطة العراقي.
فقد سارت الأجواء العامة سواء قبل أو خلال أو بعد المباراة، بصورة نموذجية من مختلف النواحي، بشهادة الضيوف أنفسهم الذين أشادوا بحسن الإستقبال.
ونوجه تقديراً خاصاً بهذا الصدد إلى إداري فريق الجزيرة عامر عدس، الذي أبلى بلاءً حسناً في كل ما يتعلق بالنواحي الإدارية الخاصة بالاستضافة، فضلاً عن الجهود المبذولة من قبل المنسق الإعلامي للنادي طارق عبدالعزيز من حيث تعاونه الكبير مع المؤسسات الإعلامية وتبسيط عملها.
 نقاط متساوية
وكانت المباراة الأخرى في المجموعة والتي انتهت في ساعة متأخرة أمس الأول، أسفرت عن تعادل الحد البحريني وضيفه وادي النيص الفلسطيني (1-1).افتتح محمد سيد عدنان التسجيل في الدقيقة (5)، وعادل الضيوف في الدقيقة (90) عبر حازم أبو حماد.
وبذلك تتساوى الفرق الأربعة في هذه المجموعة برصيد نقطتين لكل منها.يُذكر أن الجولة الأولى شهدت تعادل الجزيرة ومستضيفه وادي النيص (1-1)، الشرطة وضيفه والحد (2-2).