فيرر وباشينسكي يتوجان بتنسية اكابولكو

صنارة نيوز - 2015-03-02 08:24:13

توج الاسباني دافيد فيرر المصنف ثانيا والسويسرية تيميا باشينسكي الخامسة بطلين لفئتي الرجال والسيدات على التوالي في دورة اكابولكو المكسيكية الدولية للتنس البالغة جوائزها 4ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات.
وتغلب فيرر في المباراة النهائية على الياباني كي نيشيكوري الاول في ساعة و49 دقيقة.
وهو اللقب الرابع لفيرر في دورة اكابولكو بعد ان توج ايضا اعوام 2010 و2011 و2012.
كما انه اللقب الثاني على التوالي للاسباني المصنف تاسعا عالميا بعد فوزه بدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الاحد الماضي.
وفي نهائي السيدات، فازت باشينسكي على الفرنسية كارولين جارسيا الثالثة.
يذكر ان جارسيا تأهلت الى النهائي بعد انسحاب منافستها الروسية ماريا شارابوفا الاولى من الدور نصف النهائي بسبب فيروس في معدتها.
واللقب هو الثاني لباشينسكي (25 عاما) في مسيرتها الاحترافية.

دورة بوينوس ايرس
تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول والارجنتيني خوان موناكو الى المباراة النهائية لدورة بوينوس ايرس الارجنتينية الدولية البالغة جوائزها 573 الف دولار.
وفي نصف النهائي امس الاول، تغلب نادال على الارجنتيني كارلوس بيرلوك، وحقق موناكو فوزا صعبا على الاسباني نيكولاس الماجرو.
وهو الفوز الرابع لنادال على بيرلوك.
ويبحث الاسباني عن لقبه ال46 على الاراضي الترابية في مسيرته، وال65 في مختلف الارضيات.
واجه الاسباني صعوبة كبيرة في المجموعة الاولى التي بقيت سجالا بين اللاعبين حتى الشوط الفاصل والذي مال في البداية لمصلحة الارجنتيني بنتيجة 6-1 قبل ان ينتفض ابن مايوركا ويحسمه 9-7.
وبعد تأخره 0-2 في المجموعة الثانية، فرض نادال ايقاعه تماما وانهاها 6-2 وبالتالي المباراة في ساعة و52 دقيقة.
وفي المباراة الثانية، احتاج موناكو بطل عام 2007 الى ساعتين و27 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على الماجرو في 10 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
وكان موناكو تخطى الماجرو في المباراة الاولى بينهما عام 2007 عندما تغلب عليه في دور الاربعة ايضا وبلغ المباراة النهائية وتغلب على الايطالي ماورو واحرز باكورة القابه في مسيرته الاحترافية.
وكانت المرة الثانية التي يبلغ فيها موناكو المباراة النهائية لاحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين حيث كان خسر الاولى في دورة الدار البيضاء المغربية عام 2005 امام مواطنه بويرتا.
وهي المرة ال20 التي يبلغ فيها موناكو المباراة النهائية لاحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين، وهو يملك حاليا 8 القاب اخرها عام 2013 في دورة دوسلدورف، وخسر 11 مباراة نهائية اخرها العام الماضي في جشتاد السويسرية.
والتقى نادال وموناكو 6 مرات وفاز الاسباني 5 مرات.