"أيلة" تنظم بطولة "تكساس سكرامبل" للغولف بمناسبة العام الجديد

صنارة نيوز - 2017-01-18 11:28:31

عمّان-الأردن: 17 كانون الثاني، 2017 – نظم نادي أيلة للغولف بمناسبة العام الميلادي الجديد بطولة للغولف بأسلوب "تكساس سكرامبل" وذلك بمشاركة 36 لاعباً من مختلف أنحاء المملكة.

وشهدت البطولة التي أقيمت على ملعب أيلة للغولف ضمن مشروع أيلة في العقبة مشاركة واسعة من تسعة فرق تألفت كل واحد منها من أربعة لاعبين، وحصل الفائزون الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى على جوائز قيمة.

وضم الفريق الفائز بلقب البطولة كلاً من اياد شحادة، وعامر راضي، وسامر حلاوة، وفؤاد ماضي وذلك بتسجيل 59.5 نقطة، فيما حل بالمركز الثاني الفريق الذي ضم كلاً من ديفيد بيترسون، ومارك إدواردز، وآرثر هودجز، وستيف دنبي حيث سجلوا 62.6 نقطة. أما المركز الثالث فكان من نصيب الفريق الذي جمع بين اللاعبين خافيير كانسيكو، وخافيير كويتو، وجمال أبو الصامد، ومدحت وهبي بتسجيل 62.7 نقطة.

وبهذه المناسبة، قال كرس دوود، مدير ملعب أيلة للجولف: "نحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حققت البطولة الأولى ضمن سلسلة بطولاتنا السنوية للغولف، حيث يضم مشروع أيلة ملعباً عالمياً يحتوي على 18 حفرة ويشكل اختباراً حقيقياً لقدرات اللاعبين والمنافسين، ويقدم لهم فرصة فريدة للعب تحت السماء الزرقاء الصافية لمدنية العقبة. وبالنظر إلى الاهتمام الكبير الذي حظيت به الدورة الأولى من البطولة في أوساط اللاعبين، ستأخذ هذه البطولة مكانتها ضمن جدول البطولات الرياضية التي تستضيفها الأردن سنوياً ".

وأضاف دوود أن البطولة تدعم جهود شركة أيلة الرامية إلى ايجاد مواهب شابة وتطوير رياضة الغولف على مستوى المملكة، معرباً عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة، مضيفاً أن أيلة ملتزمة بإيجاد بيئة خصبة لاحتضان وتنمية المواهب الشابة من خلال توفير مجموعة واسعة من مرافق الغولف العالمية."

ويشكل ملعب أيلة للغولف الذي صممه لاعب الغولف الشهير غريغ نورمان، جزءاً من المجمع السكني في واجهة أيلة البحرية، ويعد الملعب الذي يحتوي على  18 حفرة واحداً من أفضل الملاعب على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويضم مرافق غولف ذات المواصفات العالمية من بينها أكاديمية للغولف بتسعة حفر، ومناطق عشبية مخصصة للتدريب، ونادي أيلة للغولف، ومتجراً للبيع بالتجزئة، وعدداً من المزايا الفريدة الأخرى.

هذا وقد شيد ملعب أيلة للغولف وفق أرقى المعايير العالمية مما يجعلها من بين الأفضل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا. وتتميز مرافق الغولف وأكاديمية التدريب الثلاث بتوفر خدمات الإضاءة التي يتم تشغيلها بالطاقة الشمسية والتي تسمح لهواة اللعبة ممارسة أنشطتهم في الفترة الليلية والاستمتاع بالجو المعتدل في مدينة العقبة في هذا الوقت. وتضم المرافق أسطولاً من عربات الغولف المزودة بأحدث شاشات الـ GPS، وتحتوي أيضاً على مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية التي تضمن الراحة والاسترخاء للزوار.

والجدير بالذكر أن مشروع أيلة يمثل واجهة بحرية رائدة تقع في مدينة العقبة الساحلية. ويضم المشروع خدمات ضيافة ذات مستوى عالمي، وقد تم تصميم المرافق السكنية والتجارية في المشروع بأسلوب عصري للمساهمة في تعزيز قطاع السياحة في الأردن، وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للسياحة والتجارة والترفيه.

تمثل أيلة مجتمعاً متكاملاً يوفر مجموعة متنوعة من خيارات التسوق الراقي والمطاعم والترفيه لخدمة المقيمين ضمن مجتمع أيلة النابض بالحياة. ويضم المشروع عدداً من المرافق السياحية والترفيهية الراقية التي صممت على أيدي مهندسين معماريين مشهورين وبما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية