قضية تحرش تهز اركان الجامعة الهاشمية!

صنارة نيوز - 2017-01-04 21:37:51

استطاعت سواليف الحصول على معلومات مؤكدة من داخل الجامعة الهاشمية تفيد بقيام الجامعة بإنهاء خدمات احد اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة بعد اتهامه بالتحرش بعدد من الطالبات في خطوة لم تعلن عنها الجامعة.

وحسب ما علمت سواليف من مصدر موثوق فضل عدم ذكر اسمه فإن الدكتور المفصول عمد إلى استدراج بعض الطالبات المستجدات إلى مكتبه لينفرد بهم ويعدهم بعلامة مرتفعه في المادة .

وهو مادفع احدى الطالبات للبوح لذويها بما حصل معها فقاموا بتقديم شكوى رسمية بحق الدكتور لدى رئاسة الجامعة التي بادرت بتشكيل لجنة تحقيق بشكل عاجل ونسبت اللجنة بانهاء خدمات الدكتور المتهم بالتحرش بعد ان تمت ادانته بالواقعة حسب لجنة التحقيق المشكلة.

 

وتواصلت سواليف مع احدى الطالبات التي كن ضحية لهذا الدكتور المتحرش وقالت انه قام بدعوتها لمكتبه بحجه ان لديها عدد كبير من الغيابات فقامت الطالبة بتلبية الدكتور بحسن نية، وفي المكتب طلب منها الاقتراب منه لتستطلع عدد الغيابات لديها فتفاجات بقيامه بالتحرش بها.

وقالت الطالبة انها غادرت المكتب على الفور وهي في حالة انهيار كاملة وانتابتها موجة بكاء هستيري حسب وصفها إلا انها لم تقم بتقديم شكوى بحقه بعد ان قام بتهديددها بترسيبها في المادة اذا ما اقدمت على فضح امره وانها خشيت على نفسها هي كذلك من الفضيحة حسب قولها.
.
ومن الجدير بالذكر ان الدكتور المتحرش يدرس مجموعة من المواد الاختيارية كل فصل واشتهر بالجامعة بسمعته السيئة.

ولم تقف القضية عند المدرس المذكور حيث احال رئيس الجامعة دكتورين ومراسلين للتحقيق بذات التهمة ولم يتم الإعلان عن نتائج التحقيق بعد.

يذكر ان وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي اكد في تصريحات صحفية وجود تحقيق باحدى الجامعات الرسمية بقضايا تحرش دون ان يعلن عن نتائجها.