العربي الكويتي يطلب ضم أبو عمارة

صنارة نيوز - 2016-12-24 21:34:30

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
العربي الكويتي يطلب أبو عمارة
رفع النادي العربي الكويتي، من وتيرة اتصالاته ومحاولاته، للحصول على خدمات لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم منذر أبو عمارة، للاحتراف في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من الدوري الكويتي.
وكشف الفريق الكويتي عن رغبته بالتعاقد مع أبو عمارة، الذي برز بشكل ملفت خلال احترافه مع نادي النصر الكويتي العام الماضي، ما جعله محط انظار فريق العربي.
واجرى النادي العربي اتصالا مع اللاعب أبو عمارة، الذي لم يمانع في الاحتراف في حال وافقت إدارة النادي على انتقاله خلال فترة الانتقالات الشتوية، في انتظار التوصل لاتفاق مع إدارة نادي الوحدات.
ووفق المعلومات، فقد فشلت إدارة النادي العربي حتى مساء يوم أول من أمس الجمعة، التواصل مع إدارة الوحدات، في انتظار أن تكون قد استؤنفت المحاولات يوم أمس، للتفاوض مع النادي في هذا الموضوع.
ووفق المعلومات، فإن ابو عمارة مرتبط بشرط جزائي مع الوحدات، بحيث يتوجب على اللاعب دفع مبلغ من المال قد يصل تقريبا إلى 75 ألف دولار، للحصول على تحريره، على أن يتفاوض هو مع النادي العربي على حصته من الانتقال في حال اتمامه.
وفي حال تمت الصفقة بنجاح، فإن أبو عمارة، سيلتحق بالعربي الكويتي مطلع الشهر المقبل.
الفيصلي يتخذ قرارا بإبعاد اجاني ويفاوض الزوي والحضري
علمت "الغد" أن النادي الفيصلي، الذي سبق وأن قرر ابعاد المحترف النيجيري وليامز، عاد ليتخذ قرارا آخر بإبعاد المحترف النيجيري اجاني، لعدم القناعة بمستواه الفني في المباريات التي شارك بها، إضافة إلى مستواه في التدريبات.
وينتظر أن يغادر اللاعب قبيل انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري، بعد أن يكون قد حصل على كامل مخصصاته المالية.
وبعد قرار ابعاد النيجيريين وليامز واجاني، يبقى المحترف اللبناني الثالث محمد غدار، الذي سيكون الحكم على الابقاء عليه أو ابعاده في المباريات التي سيشارك فيها في الفترة المقبلة.
وفي ظل قرار ابعاد المحترفين النيجيريين، فقد استدعى الفيصلي اللاعب الليبي أحمد الزوي (لاعب المنتخب الليبي وفريق الاتحاد الليبي)، للحضور إلى عمان خلال الايام المقبلة، للخضوع لفترة اختبار قبل اتخاذ قرار التعاقد معه.
ويأتي اختيار الزوي، بناء على طلب برانكو الذي يعرف قدرات هذا اللاعب، عندما اشرف المدرب الصربي على تدريب فريق الاتحاد في الفترة الماضية.
كما دخل فريق الفيصلي في مفاوضات مع لاعب فريق ظفار العُماني حسين الحضري (صانع العاب) الذي سبق وأن احترف في فريق الرائد السعودي، سعيا للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، مع الابقاء على خيار التعاقد مع لاعب عُماني آخر.
مدربو الأمن المشاركون بدورة  "سي" يثنون على الاتحاد
اثنى المدربون المشاركون بدورة التدريب الآسيوية "سي"، المخصصة لمرتبات الأمن العام، على جهود اتحاد كرة القدم بتوفير هذه الدورة، التي شكلت إضافة جديدة لهؤلاء المدربين الباحثين عن تقدم تدريجي في عالم التدريب.
واعتبر المدربون أن موافقة الاتحاد على تخصيص دورة لمرتبات الأمن العام، منحهم فرصة اقتحام عالم التدريب لتعزيز خبراتهم، بحثا عن مزيد من التطور في المرحلة المقبلة.
واثنى المشاركون على محاضر الدورة زياد عكوبة، ومساعده سامر البداينة، والمدرب نور الخوالدة على معلوماتهم القيمة في الدورة التي تختتم يوم 3 المقبل.
وتحظى الدورة باهتمام من قبل مدير اتحاد الشرطة العقيد أحمد شاكر، ومن رئيس قسم النشاط في اتحاد الشرطة النقيب محمد الخوالدة.
الجزيرة يأمل بضم لاعبين محليين خلال الانتقالات
كشف مصدر في نادي الجزيرة، أن المدير الفني للفريق نزار محروس، يفكر جديا بالتعاقد مع لاعبين محليين اثنين خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ووفق المصدر فقد تم طرح هذا الموضوع من قبل المدرب، ولكن في انتظار انتهاء مرحلة الذهاب.
ويسير فريق الجزيرة حاليا بخطوات ثابته في صدارة الدوري، في ظل استقراره الفني والاداري، حيث يبذل المدير الفني نزار محروس جهدا كبيرا مع الفريق، اضافة إلى المدير الاداري عامر عدس الذي يعتبر شعلة نشاط في الفريق والنادي بشكل عام.
الخب يغادر تشكيلة الرمثا أمام سحاب في اللحظة الأخيرة
غادر لاعب خط وسط فريق الرمثا ابراهيم الخب، تشكيلة فريقه الاساسية امام سحاب أول من أمس، قبيل انطلاق اللقاء بلحظات، نتيجة شعوره بشد عضلي، نتيجة ارهاق وضغط المباريات.
وكان الخب في التشكيلة الاساسية، التي تستعد للخوض المباراة، قبل أن يطلب ابراهيم من المدرب السماح له بالجلوس على مقاعد البدلاء، بسبب الشد العضلي الذي نتج عن تداخل مباريات الدوري والكأس، ما تسبب في اجهاد لاعبي الأندية الذين لم يعتادوا على هذا الحمل.
وزج مدرب الرمثا باللاعب رامي سمارة بدلا من الخب في التشكيلة الاساسية، قبل أن يعود ابراهيم للعب في الشوط الثاني بديلا لسمارة.
الجزيرة يستعين بحسونة الشيخ
استعان الرئيس الجديد لنادي الجزيرة محمد المحارمة، بالمدرب ونجم المنتخب الوطني والفيصلي السابق حسونة الشيخ، للاستفادة من خبرته في خدمة النادي خاصة فيما يتعلق بفرق الفئات العمرية.
حسونة الشيخ الذي يعمل حاليا مدربا في أكاديمية الواعدين في اتحاد كرة القدم، استجاب لطلب المحارمة، من خلال الموافقة على الاشراف الاداري على فرق الفئات العمرية، تقديرا لثقة المحارمة، وبعيدا عن ارتباط رسمي مع النادي، وشهد يوم الخميس الماضي، اجتماعا لمدربي فرق الفئات العمرية بحضور حسونة الشيخ، حيث تم مناقشة الخطوات المقبلة التي تهدف إلى تطوير كرة القدم في النادي.
يشار إلى أن نادي الجزيرة، اوكل مهمة المدير الفني لفرق الفئات العمرية، للمدرب الوطني والنجم السابق موسى شتيان، فيما يقود فريقي سن 20 و18 المدرب مصطفى عربيات، ويتولى اسماعيل ابو سيف قيادة فريقي سن 16 و14، مع تعيين معالج جديد لفرق الفئات العمرية.
ويسعى نادي الجزيرة، لرفع درجة الاهتمام بفرق الفئات العمرية، سعيا للمنافسة على البطولات، وتشكيل قاعدة قوية قادرة على رفد الفريق الاول في السنوات المقبلة.
"كواليس" للاعبين تثير التساؤلات في الاسبوع الثامن
شهد الاسبوع الثامن من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، الذي اختتم يوم أمس، "كواليس" للاعبين اثارت تساؤلات المتابعين بدقة للدوري.
الحالة الأولى تمثلت في محاولة أحد اللاعبين الهروب من مباراة فريقه الأخيرة بالدوري، بسبب اتهامات وجهت له بعدم اللعب بجدية في المباراة قبل الاخيرة للفريق، وهو ما تسبب بخلاف داخل الفريق في الايام التي سبقت مباراة الاسبوع الثامن.
اللاعب اعتبر أن هذا الاتهام غير الصريح، لا اساس له من الصحة، وبالتالي  ضرورة الحذر في توجيه أي كلمات قد تلحق الضرر بالفريق.
اللاعب أكد أنه يلعب في كل المباريات بنفس المستوى وبنفس الهمة، بحثا عن حصد النقاط للفريق الذي يلعب في صفوفه.
الحالة الثانية التي جرت ايضا في الاسبوع الثامن من الدوري، تمثلت في اشتراط أحد اللاعبين على المدرب اللعب في المركز الذي يرتاح فيه، او الجلوس على مقاعد البدلاء.
النجم الذي انتقد المدرب في الاسابيع الماضية، نتيجة لعبه في مركز غير مركزه (كما يقول اللاعب)، ابلغ المدير الفني قبل المباراة بضرورة نقله للعب في مركزه الأصلي الذي يرتاح فيه، أو وضعه على مقاعد البدلاء، لانه مل اللعب في مركز آخر لا يكشف مستواه الفني الجيد.
المدرب استجاب للاعب الذي تألق بشكل لافت في الشوط الأول، قبل ان يسمع المدرب كلمة لم تعجبه بين شوطي اللقاء، ليقوم بإعادة اللاعب في المركز الذي يرغب به المدير الفني.
الحالة الثالثة تمثلت في اتهام أحد اللاعبين لزميله، بإدعاء الاصابة في المباراة الأخيرة، للهروب من المباراة في ظل تعرض الفريق لهجمات كشفت عن هشاشة الدفاع الذي بدا هزيلا وضعيفا.
هل ظلم المدرب ذيابات ابنه في سحاب؟
اشاد عدد من متابعي مباراة سحاب والرمثا التي جرت أول من أمس، بلاعب فريق سحاب محمد اسلام، نجل المدرب اسلام ذيابات، بعد عرض جيد في اللقاء الذي شارك به بناء على قناعة المدير الفني الجديد العراقي ثائر جسام.
ويعتبر البعض أن مدرب سحاب المستقيل اسلام ذيابات، لم يكن يشرك ابنه في مباريات الدوري، وكان يفضل اجلاسه على مقاعد البدلاء، خوفا من اتهامه بإشراك ابنه، ليأتي جسام الذي منح اللاعب فرصة المشاركة أمام الرمثا، حيث ابلى اللاعب بلاء حسنا.
يشار إلى أن اسلام ذيابات هو الذي طلب التعاقد مع محمد خلال تسلمه الفريق، ولكن دون اشراكه في الدوري، والاكتفاء بإشراكه في عدد من مباريات الدرع.

كواليس  النجوم

• لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خليل بني عطية، الذي يعاني من إصابة خفيفة، لم يكن يمانع في الحصول على "ابرة علاجية"، للمشاركة في مباراة أول من أمس أمام الصريح، قبل أن يفضل المدرب برانكو منحه استراحة وعدم اشراكه في المباراة.
• عدد من المدربين المشاركين بدورة التدريب الآسيوية المتقدمة "البروفيشينال" التي تعقد في عمان خلال شباط (فبراير) المقبل، تمنوا لو أن اتحاد الكرة، يقوم بتخفيض رسوم المشاركة في هذه الدورة، معتبرين أن مبلغ 3500 دينار رقم مرتفع نوعا ما، خاصة بالنسبة للمدرب المحلي يعاني في بعض الاحيان من صعوبة في جمع المبلغ، كما حدث في الدورة الاولى.
• اللاعب الأردني المحترف في فريق الطائي السعودي عيسى السباح، سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى فريق أحد، في المباراة التي جرت الخميس الماضي، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الاولى لكرة القدم، وانتهت بفوز أحد 2-1...السباح كان اللاعب الابرز في فريقه.
• نجم كروي طالب بضرورة رصد تصريحات مسؤولي الأندية، التي وصفها بغير المنطقية والانفعالية والتي تؤثر بطريقة غير مقصودة على الفريق واللاعبين.. اللاعب أكد أنه ليس من المعقول أن ينافس الفريق على الهبوط، ثم يخرج الإداري مثالا ويقول إن فريقه لن يرضى بغير الحصول على لقب الدوري. وليس من المعقول أن يقوم لاعب بضرب لاعب آخر أمام عدسات التلفاز، ويخرج اداري ويبرر فعل اللاعب المعتدي...هذه أمثلة من التصريحات غير المنطقية لمسؤولي الأندية التي طالب اللاعب برصدها وإعادة تدويرها بعد نهاية الموسم للوقوف على مصداقية تلك التصريحات.
• فريق دبا الفجيرة الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني ياسين البخيت، تعادل مع فريق الشارقة بنتيجة 1-1، ليبقى فريق دبا الفجيرة في المركز قبل الاخير برصيد 6 نقاط فقط.
• ناد محترف اجرى اتصالات مع مدربين محلي وعراقي، سعيا للتعاقد مع احدهما في المرحلة المقبلة، في ظل رغبة النادي بتغيير المدير الفني الحالي... المدرب العراقي سبق للنادي وأن فاوضه بداية الموسم الحالي والموسم الماضي ايضا، ولكن المفاوضات لم تنجح بسبب مطالب المدرب العراقي العالية، ليعود النادي ويدخل في مفاوضات معه مجددا، على أن يكون الطرفان تواصلا أمس مجددا.
• موظف في اتحاد الكرة، تمنى أن يستعجل الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، باستكمال تعيين المدربين، للتخفيف على الاتحاد من عناء الوساطات التي ارهقته نتيجة رغبة عدد كبير من المدربين في العمل كمدرب ومساعد وكمدرب حراس.
• الرئيس الجديد لنادي الجزيرة محمد المحارمة، وعقب اختياره رسميا لرئاسة النادي أول من أمس، التقى اعضاء الادارة، وطالبهم بضرورة العمل بجد، والسعي لتأمين الدعم للنادي، خاصة فريق كرة القدم الذي تنتظره مصاريف باهضة.
• فريق نادي الجليل الذي استقدم 3 محترفين افارقه، في اطار استعداداته لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى...خاض يوم أمس مباراة ودية مع فريق وادي الريان، تخللها اختبار المحترفين الثلاثة.. المدير الفني للجليل العراقي جبار حميد وبعد المباراة، ابلغ احد المحترفين بالمغادرة فورا لعدم قناعته بمستواه الفني، ليبقى محترفين اثنين في انتظار اختبارهم في الايام القليلة المقبلة...الملاحظة العامة في أندية الدرجة الأولى، ان المحترفين الذين يتم اختبارهم أو التعاقد معهم، لا يشكلون إضافة للفريق، في ظل تدني مستوياتهم الفنية.
• المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم جمال ابو عابد، اعتبر أن هدفه في مرمى المنتخب العراقي العام 1985 في المباراة التي جرت في عمان وانتهت بفوز العراق 3-2، ضمن تصفيات كأس العالم كان الاجمل والأكثر تأثيرا في مسيرته الرياضية، كون هذا الهدف اعطاه مزيدا من الشهرة.
حديث أبو عابد، جاء خلال حديثه لبرنامج "صدى الملاعب"  أول من أمس، والذي يبث على قناة "أم بي سي"...ابو عابد تحدث خلال فقرة "هذه بداياتي" عن انطلاقاته أول مباراة لعبها مع الفيصلي والمنتخب الوطني...ابو عابد جاوب بدبلوماسية عن سؤال يتعلق بأكثر اللاعبين الذين كان يرتاح لهم في الملعب، حيث أكد المدرب الوطني أنه يعتز بكل لاعب لعب إلى جانبه سواء في المنتخب أو الفيصلي...ابو عابد اشهر البطاقة الحمراء خلال حديثه لاوضاع الملاعب السيئة في الموسم الماضي، قبل أن يعلن أن هذا الكرت الاحمر تم سحبه بعد صيانة تلك الملاعب اثناء استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17.
• رئيس ناد محترف كشف عن قرار اتخذه بعدم إعارة أي اهتمام لبطولة كأس الأردن، والتفرغ فقط لمباريات الدوري.