المنشية يتغلب على البقعة بثلاثية

صنارة نيوز - 2016-12-07 22:19:02

عمان- قلب فريق المنشية تأخره لفوز على البقعة 3-2، في مباراة استكملت أمس على ملعب البترا، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالأسبوع الأول من بطولة كأس الأردن  -المناصير لكرة القدم، بعد أن تم ايقافها أول من أمس عند الدقيقة 36 نظرا لعطل طارئ في الانارة، حيث اوقف الحكم المباراة محمد يعقوب المباراة  والنتيجة كانت تشير الى تقدم البقعة بهدف مقابل لا شيء، سجله اللاعب محمد عبد الحليم في الدقيقة 12.
المنشية 0 البقعة 1
بدأت احداث الوقت المتبقي من الشوط الأول برمية تماس نفذها محمد العملة، وصلت لحارس المنشية خالد الزواهرة، لتمضي دقائق الشوط المستكملة من دون أي شيء يذكر، سوى عملية قتل الوقت من الطرفين لاستهلاك الشوط الأول، لتمضي الدقائق ويعلن الحكم نهاية احداث الشوط الاول بتقدم البقعة بهدف وحيد.
هجوم هادر وثلاثية
بدأ المنشية الحصة الثانية بهجوم هادر من كافة المحاور، فعمل الظهيران انس فرحات واحمد ياسر على زيادة الزخم الهجومي، من خلال تحرير اطراف الوسط معتز عبيدات وعدي شديفات للتقدم للاسناد الهجومي لمتعب الخلايلة ونهار شديفات، وتقدم عادل هماني للشق الهجومي، فتراجع وسط البقعة ياسين السهل ومحمد العملة ونبيل ابو علي للشق الدفاعي الى جوار نبيل ابو علي ووسام ابو دعابس واسامة غنام وفادي شاهين، وبقي المهاجم محمد عبدالحليم وحيدا بين فكي كماشة دفاعات المنشية علاء حريما ومحمد الصقري.
وتحمل حارس البقعة انس طريف العبء الاكبر، وتألق في التصدي للكرة التي مررها متعب الخلايلة لمعتز عبيدات الذي راوغ غنام وسدد كرة ارضية بأحضان الحارس، فيما مرت تسديدة نهار شديفات بجوار القائم الايمن لطريف، وتألق طريف من جديد في التصدي لرأسية هماني عبر الكرة الثابتة التي نفذها عدي شديفات، ومرة اخرى تصدى طريف لصاروخية عدي شديفات بقبضة يديه للملعب لم تجد المتابعة المناسبة.
اداء البقعة وفقدانه التواجد في منطقة العمليات سرّع باجراء تبديل هدفه البحث عن تواجد الفريق في وسط الميدان عبر ورقة علي منصور الذي عوض ياسين السهل، فيما دفع مدرب المنشية بالبديلين مجد الدين الزبون واسعد الروسان عوضا عن عدي شديفات واياد شديفات، فيما اضاف مدرب البقعة المهاجم عدي القرا عوضا عن المدافع وسام ابو دعابس، بحثا عن انهاء المباراة بهدف من كرة مرتدة، بيد ان احمد ياسر قام بمجهود وافر وانسل من الميمنة وراوغ اكثر من لاعب ومرر كرة داخل المنطقة سددها نهار شديفات تتابع مسيرها داخل المرمى ابعدها طريف، ليؤكد الحكم المساعد الاول صحة هدف التعادل في الدقيقة 78.
بعد التعادل ارتفع المؤشر الهجومي للفريقين، واهدر القرا فرصة ليبعدها الدفاع لركنية نفذت على قدم حسين عبيدات الذي سددها بقوة على يمين حارس المنشية خالد الزواهرة الهدف الثاني للبقعة، ولم تدم فرصة البقعة كثيرا بالهدف، عندما نفذ احمد ياسر كرة عرضية ارتقى لها نهار شديفات وسددها برأسه على يسار طريف الهدف الثاني للمنشية في الدقيقة 86.
ودفع مدرب البقعة بالبديل يوسف السموعي عوضا عن حسين عبيدات، فيما دفع مدرب المنشية بالبديل سليمان العزام عوضا عن انس فرحات، ومع رفع الحكم للوقت بدل الضائع مرر مجد الزبون كرة عرضية سددها نهار شديفات (دبل كيك) في مرمى بن طريف الهدف الثالث للمنشية في الدقيقة 91.
المباراة في سطور
النتيجة: المنشية 3 البقعة 2
الاهداف: سجل للبقعة محمد عبدالحليم د:12، حسين عبيدات د: 83 وللمنشية نهار شديفات د:78، 86، 91.
الحكام: احمد يعقوب ومحمد محرم وحمزة ابو عبيد وصدام عقيل.
العقوبات: انذار محمد الصقري (المنشية)
الملعب: ستاد البتراء
مثل البقعة: انس طريف، نبيل ابو علي، وسام ابو دعابس (عدي القرا)، فادي شاهين، ياسين سهيل (علي منصور)، محمد العملة، محمد ابو حشيش، اسامة ابو غنام، بلال عويد، محمد عبد الحليم، حسين عبيدات (يوسف السموعي).
مثل المنشية: خالد الزواهرة، علاء العثامنة، محمد الصقري، احمد ياسر، أنس فرحات (سليمان العزام)، عادل هماني، اياد شديفات (اسعد الروسان)، معتز عبيدات، عدي شديفات (مجد الدين  الزبون)، نهار شديفات، متعب الخلايلة.