شباب الأردن يرد على هدف الحسين إربد بهدفين

صنارة نيوز - 2016-12-04 22:10:21

اربد - فاز فريق شباب الأردن على نظيره الحسين إربد بنتيجة 2-1، في مباراة جرت أمس على ستاد الحسن، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بكأس الأردن لكرة القدم.
شباب الأردن 2 الحسين إربد 1 
جاءت المباراة جيدة المستوى في شوطها الأول، الذي قدم خلالها الفریقان أداء سریعا وقویا أمتعا به الجماھیر القليلة التي حرصت على الحضور، وجاءت الأفضلیة مع بدایة اللقاء لصالح فريق الحسين، الذي نجح في فرض سیطرته على أرجاء الملعب، بفضل تنظیمه وانتشاره الجیدین، وافتتح لاعبه احمد ابوكبير التسجيل منذ الدقيقة الخامسة، عندما تابع كرة احمد غازي الحتاملة بالمرمى. 
وواصل الحسين إربد افضليته وتحركاته بواسطة حامد تورية وابو زيتون من العمق، ونجح الحتاملة والشقران وابو كبير بالتقدم عبر طرفي الملعب، لتشكيل ثقل هجومي الى جانب الزينو وهدد المرمى الشبابي بأكثر من مناسبة، وكاد الحتاملة ان يعزز تقدم فريقه إلا أن كرته التي نفذها من موقف ثابت علت العارضة بقليل، ما استفز الشباب الذين بدأوا في المبادرات الهجومية التي تولى قيادتها شريف عدنان ومحمد الرازم، وعملوا على نقل الكرات للمواقع الامامية نحو الشيشاني، الذي لاقى صعوبة بالتحرك في المقدمة واحتاجت لمساندة لؤي عمران عمران وانس حجه، وبدأت الخطورة الشبابية من خلال عمران الذي واجه المرمى لكن حارس الحسين البكار انقذ الموقف. 
وواصل الشباب اندفاعه لكن من دون خطورة، قابله الحسين الذي تعامل بحذر معتمدا على  الهجمات المرتدة ومن احداها كاد الزينو ان يعزز تقدم فريقه حينما سدد كرة قوية بالشباك الجانبية.
وواصل الحسين بعدها افضليته فإنحرفت تسديدة الشقران قليلا عن زاوية المرمى، قبل ان يتمكن الشباب من ادراك التعديل، بعدما نجح خالد ابورياش ابورياش بمتابعة تمريرة شريف عدنان التي تركته بمواجهة الشباك ليسدد داخل المرمى د:33.
وزاد ايقاع الفريقين الهجومي في الدقائق المتبقية، فتدخل الحارس شلبية بالتوقيت المناسب لابعاد كرة زينو القوية قبل ان ينقذ الدفاع الموقف باللحظة الاخيرة.
حسم شبابي
البداية السريعة لفريق شباب الأردن مطلع الشوط الثاني اثمرت عن هدف سريع، عندما تابع محمد عمر الشيشاني تمريرة ابورياش خلف المدافعين ليواجه المرمى ويسدد على يسار الحارس هيثم البكار د:47 هدف التقدم للشباب، ليبدأ فريق الحسين بالبحث عن هدف التعادل، وقاد ابوزيتون والحتاملة وزينو العديد من الهجمات التي وقف لها الدفاع الشبابي بالمرصاد، وحاول مدرب الفريق تفعيل منطقة العمليات والحالة الهجومية، فدفع بعلاء الشقران وبلال الداود عوضا عن ابوكبير وابوزيتون، الا ان ذلك لم يجد نفعا وبقيت السيطرة الصفراء عقيمة ومن دون خطورة على المرمى الشبابي، الذي لم يتهدد سوى من تسديدة للحتاملة انقذها المدافع على حساب ركنية.
وفي المقابل اعتمد الشباب على اغلاق المنظومة الدفاعية وشن على الهجمات السريعة المرتدة، والتي لم تشكل خطورة واضحة على مرمى الحسين باستثناء الكرة التي سددها البديل هذال السرحان ونجح الحارس بتحويلها للركنية وكرة للشيشاني مرت أمام المرمى، ولم تجد متابعة، فيما ذهبت محاولات الحسين إربد ادراج الرياح لينتهي اللقاء بفوز شبابي ثمين.
المباراة في سطور 
النتيجة: شباب الأردن 2 الحسين إربد 1
الاهداف: سجل لشباب الأردن خالد ابورياش د:33 ومحمد الشيشاني د:47 وللحسين احمد ابو كبير د:4 
الحكام: عبدالرحمن اشتوي، احمد مؤنس، فايز حسن، احمد فيصل.
العقوبات: انذار احمد غازي من الحسين
الملعب: ستاد الحسن
مثل شباب الأردن: مالك شلبية، محمد الباشا، مصطفى كمال، حسام ابو سعدو، محمد عبدالرؤوف، شريف عدنان (هذال السرحان)، محمد الرازم، خالد ابورياش (رواد ابوخيزران)، انس حجه، لؤي عمران (موسى التعمري)، محمد الشيشاني.
مثل الحسين اربد: هيثم البكار، منذر رجا، شادي ذيابات، مؤيد غوانمه، قصي نمر، عبدالله ابوزيتون (بلال الداود)، توريه، احمد الشقران، احمد ابوكبير (علاء الشقران)، احمد حتاملة (محمود طالب)، محمد الزينو.