اطلاق حملة جمعية عملية الإبتسامة الأردنية 'Operation Smile' برعاية الشرق العربي للتامين - صور

صنارة نيوز - 2016-11-07 19:22:43

أعلنت جمعية عملية الإبتسامة الأردنية “Operation Smile” عن إطلاقها لحملتها الجديدة بإجراء عمليات جراحية مجانية للأطفال الذين يعانون من مختلف تشوهات الشفة الارنبية وشق سقف الحلق والحروق والندب والوحمات الدموية.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية بحضور الكتورة أمال زريقات، رئيسة الجمعية الدكتور رجائي فارس مدير مستشفى الأمير حسين بن عبد الله في عين الباشا، المستشفى المستضيف للحملة، و السيد مصطفى ملحم الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتأمين، الراعي الحصري لهذه الحملة، وعدد من الأطباء المتطوعين في جمعية عملية الإبتسامة حيث تحدثوا عن أهمية ودوافع الجمعية في إقامة حملتها هذه في الاردن و باقي حملاتها في مختلف دول العالم. 

وأعلنت الدكتورة أمال زريقات رئيس الجمعية في الأردن أن الحملة القادمة ستقام في الفترة الواقعة بين 11- 13 تشرين الثاني الحالي، في مستشفى الأمير حسين بن عبدالله الثاني في عين الباشا وبرعاية رسمية كاملة من شركة الشرق العربي للتأمين بهدف علاج خمسين طفلا من المصابين بالتشوهات الولادية، حيث تتراوح تكلفة العلاج بين 700 -1000 دينار لكل حالة.

يشارك في الحملة طاقم طبي يضم اخصائيي جراحة التجميل والترميم والتخدير والأسنان وعدد من الممرضين من عدة دول في العالم كـ السويد والولايات المتحدة واستراليا وشمال افريقيا ومن الدول العربية الأردن ومصر.

وأوضحت زريقات أن هناك تعاون مستمر مع وزارة الصحة الأردنية، والتي تعمل على توفير مستشفيات الوزارة خلال الحملات الطبية التي تنظمها بشكل سنوي، وتتحمل الجمعية جميع تكاليف الإجراءات الطبية حيث تقدم الجمعية كافة خدماتها مجانا ودون تكلفة على عائلات الاطفال المصابين. حيث قامت جمعية عملية الابتسامة لغاية العام الماضي 2015 بعلاج ما يقارب 3000 طفل من جنسيات عربية مختلفة.

ويشارك الى جانب الفريق الطبي في الحملة شباب من الجامعات والكليات والمدارس والشركات والمستشفيات يشكلون فريق عمل خلال فترةالحملة الطبية، حيث يساهمون في تنظيم وتنسيق الترتيبات والأجراءات اللازم اجرائها قبل اجراء العمليات، وهو ما يسهل على الأطباء القيام بأهداف الحملة على أكمل وجه.

من جانب أخر تحدث الدكتور رجائي فارس مدير مستشفى الأمير حسين بن عبد الله قائلا: "نتقدم بشكرنا الجزيل لكل المشاركين في حملة جمعية عملية الابتسامة والتي ستنطلق من مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للمرة الثامنة، حيث لم يتم اختيار المستشفى صدفة، بل لوجود تعاون وثيق بين الجمعية الأردنية للإبتسامة مع إدارة المستشفى، كما يتوفر في  المستشفى 120 سرير، إضافة لوجود كافة التخصصات الطبية الرئيسية، ويخدم المستشفى منطقة واسعة يزيد عدد سكانها عن 350 الف نسمة، وبتوجيهات من معالي وزير الصحة الأكرم يقوم المستشفى بتقديم كل الدعم لإنجاح حملة الابتسامة لشفاء الأطفال المصابين بتشوهات خلقية، كما يرحب المستشفى باستمرار مثل هذه الحملات في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ونحن على اتم الاستعداد للتعاون".

كما علّق السيد مصطفى ملحم الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتأمين قائلا: " نهتم بسعادة الأطفال، ونسعى دوماً إلى رسم الابتسامة على وجوههم. وإن هذه العمليات من شأنها أن تزرع الثقة بالنفس لديهم وتمكنهم أن يمارسوا حياتهم اليومية بشكل طبيعي. ولأنهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا ومستقبلنا، نعتبر هذه المبادرة مسؤولية اجتماعية وإنسانية نحملها على عاتقنا في سبيل أن نمنح هؤلاء الأطفال الحق بالعيش بشكل طبيعي بما أن إمكانية العلاج متوفرة ".

 إن جمعية عملية الابتسامة - الأردن هي جزء من تحالف عالمي لعملية الابتسامة مكرس لتقديم العلاج المجاني للأطفال والبالغين الذين يعانون من تشوهات في الوجه. تأسست جمعية عملية الابتسامة - الأردن منذ عام 2004، كجمعية طبية انسانية غير ربحية بالرئاسة الفخرية لجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة. وهي كيان مسجل، مستقل وقانوني ويعمل تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية.