نشر في: 06 نيسان/أبريل 2017
الزيارات:    
| طباعة |

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يلتقي السفير الهنغاري

التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، مع السفير الهنغاري في الاردن السيد تشابا شيبيري والدكتورة ايفا لاداني الملحق الثقافي في السفارة الهنغارية، بحضور نائب الرئيس الجامعة للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، وذلك من أجل بحث سبل التعاون مع الجامعات الهنغارية.
وقدم الدكتور الرفاعي عرضاً مفصلاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وبرامجها الأكاديمية ونشاطها الدولي خصوصاً البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مستعرضاً مسيرة الجامعة وجهودها المتميزة في تقدم قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المملكة ورفدها بخريجين مؤهلين علمياً وتقنياً، تؤهلهم للعمل في أي مكان في العالم. مشيراً إلى حصول الجامعة على الاعتماد الدولي  ABET لـ 4 برامج من تخصصات علم الحاسوب والهندسة، بالإضافة إلى الاشتراك في الاعتماد الدولي AACSB  لكلية الملك طلال للاعمال والتكنولوجيا في الجامعة. إضافة إلى حصول الجامعة على نتائج  متميزة  في امتحان  الكفاءة الجامعية 2016/2017، الذي عقدته  هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، حيث حصلت على المركز الأول بين كافة الجامعات الأردنية على المستوى العام. بالإضافة إلى حصول طلبة الجامعة على مراكز متقدمة عالمياً في مختلف الأنشطة اللامنهجية.
وأشار الدكتور الرفاعي إلى حصول الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي لــ(32) مشروع تتولى الجامعةّ إدارةَ (5) مشاريعَ منها، ما كان له الاثر الإيجابي على الجامعة ممثلة بطلبتها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، من خلال التشبيك مع التجارب الأوروبية والاستفادة منها، كما أبدى رغبة الجامعة في الاشتراك بمشاريع تعليمية مع جامعات هنغارية خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلبة.
ومن جانبه أشاد السفير الهنغاري في الأردن السيد تشابا شيبيري، بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وأبدى رغبة السفارة في ايجاد فرص تعاون بين جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وبعض الجامعات الهنغارية، لما في ذلك من فائدة في تبادل الخبرات في المجالات البحثية والتدريسية.
 
 
 
 
 
 
 


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة