فلاش الشرق العربي

 
facebookyoutubetwitter
Share/Save/Bookmark

 رئيس التحرير: أحمد حريبي القيسي 
Share/Save/Bookmark
 
 

شركات التأمين ترفع أسعار التأمين الطبي بنسبة تتجاوز 20% للعام الحالي

PDFطباعةأرسل إلى صديق

dr3شهدت اسعار التأمين الطبي مع بداية العام الحالي ارتفاعا في العروض المقدمة للشركات والمؤسسات المحلية، اذ سجلت تلك العروض ارتفاعات بنسب متفاوتها كان اقلها 20% عن العام الماضي، وعزا مجموعة من المراقبين ارتفاع اسعار التأمين الطبي الى اعتماد المستشفيات والاطباء على قائمة تسعيرية جديدة مرتفعة عن العام الماضي بعد امتناع المستشفيات عن استقبال المرضى المؤمنين لدى شركات التأمين بداية العام الماضي بسبب تدني الأجور المعتمدة في شركات التأمين.

الرئيس التنفيذي للشركة الاولى للتأمين د. علي الوزني بين ان اسعار التأمين الطبي ارتفعت مع بداية العام الحالي بسبب كلف الخدمات الطبية في المستفيات والاطباء ومراكز الاشعة والمختبرات، مشيرا الى ان شركات قامت برفع اسعار التأمين الطبي بنسة 20% في الحد الادني وذلك لان ارتفاع اسعار الخدمات الطبية ينعكس بالشكل المباشر على العروض المقدمة من شركات التأمين الى المؤسسات والشركات المحلية.

واضاف ان ارتفاع اسعار التأمين الطبي يعزا في المرحلة الحالية الى ارتفاع اسعار الخدمات الطبية في المستفيات، بخاصة ان المستشفيات امنتعت في العام الماضي عن استقبال المرضى المؤمنين في شركات التأمين بسبب تدني قائمة الاجور المعتمدة في ذلك الوقت مما ادى الى اعتماد قائمة الاجور للعام 2008 التي زادت الكلف على شركات التامين، مبينا ازدياد نسب الاشغال في المستشفيات تتجاوز 80% بسبب معالجة الجرحى من الدول المختلفة مما جعل المستشفيات الخاصة ترفع اسعارها سواء على المؤمنين او غير المؤمنين، واشار الى ان اللجان التعاقدية التي تجمع جميع الاطراف المعادلة اتفقت على اعتماد لائحة اجور مرتفعة للعام الحالي.

وبدوه اكد مدير عام الاتحاد الاردني لشركات التأمين، ماهر الحسين ان شركات التأمين قامت برفع اسعار التأمين الطبي للعام الحالي بسبب اعتماد لائحة اجور مرتفعة، مبينا ان الامتناع الاخير للمستشفيات الخاصة عن استقبال المرضى المؤمنين ادى الى اعتماد لائحة اجور مرتفعة ما زاد الكلف على شركات التأمين التي قامت بدورها برفع اسعار وعروض التأمين الطبي خلال العام الحالي.

ويذكر ان خلافا نشب بين شركات التأمين وجمعية المستشفيات الخاصة بداية العام الماضي حيث اتخذت الجمعية قرارا بوقف التعامل مع شركات التأمين بسبب تدني لائحة الاجور المعتمد بالاضافة الى عدم التزام الشركات بالتزامات المالية اتجاه المستفيات.

إضافة تعليق

مؤشرات الأسواق العالمية

Share/Save/Bookmark

مؤشرات عالمية

Share/Save/Bookmark

أسعار صرف العملات

Share/Save/Bookmark
 

جامعات

وراء البحار

رأي أردني

Share/Save/Bookmark