jett-add.jpg

نشر في: 04 كانون2/يناير 2021
الزيارات:    
| طباعة |

وزارة الصحة تنظم ورشة للعاملين في مجال إعطاء اللقاحات

نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الاثنين، ورشة تدريبية للعاملين في ملف المطاعيم من مختلف القطاعات الصحية حول إعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لنشر وزيادة الوعي، وإمكانية التواصل مع الفئات المستهدفة ومتابعتها بعد تلقيها المطعوم، والإجراءات الواجب اتباعها في حال ظهور أعراض جانبية.
وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس لـ(بترا)، إن الدورة التدريبية تكتسب أهمية كبيرة بمشاركة الخبراء من مختلف القطاعات الصحية لتوفير التدريب اللازم للقائمين على إعطاء اللقاح في رسالة لطمأنة المواطنين بأن وزارة الصحة تهتم بأدق التفاصيل وتعتبر عملية التطعيم محورية بالغة الأهمية يجب تنفيذها بحرفية عالية.
وبين أن الورشة تضمنت توضيح آلية استخدام التطبيق الالكتروني المخصص للتسجيل للمطاعيم، وشرح عملية التسجيل، وكذلك التدريب على تخزين اللقاح، والخطوات التفصيلية لعملية اعطاء اللقاح بحسب الأولويات المحددة، وتوعوية المواطنين ودحض الاشاعات والمفاهيم الخاطئة بخصوص المطاعيم.
ودعا الدكتور شركس المواطنين إلى التسجيل في التطبيق الإلكتروني لحجز جرعاتهم من اللقاح.
واستعرض مختصون أسس التعامل مع المطعوم، والتجهيزات اللازمة لإعطاء المطعوم ومعرفة سلاسل التبريد ومراقبة درجات الحرارة والتعامل مع النفايات الصادرة عن مخلفات التطعيم والتخلص منها.
وتستمر الورش التي تغطي الجانبين النظري والعملي ثمانية أيام، بواقع ست ساعات تدريبية يومياً، لتشمل حوالي 500 مشارك.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة