jett-add.jpg

نشر في: 12 أيلول/سبتمبر 2020
الزيارات:    
| طباعة |

وزير الأشغال يدعو للاستعداد مبكرا للتعامل مع أية ظروف استثنائية

 دعا وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إلى الاستعداد التام مبكرا للتعامل مع أية ظروف استثنائية خلال الأشهر المقبلة من خلال وضع خطط عمل مدروسة والتزود باللوازم المطلوبة كافة.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت مدراء الأشغال في محافظات المملكة لمناقشة خطة عمل الوزارة والمديريات التابعة لها، وفقا للمصفوفة الحكومية لمواجهة وباء كورونا، وخطة الطوارئ لفصل الشتاء.
ولفت إلى ان الوزارة اعدت خطة متكاملة لاستدامة العمل بقطاع الانشاءات خلال مراحل المصفوفة الحكومية المتعلقة بمستويات انتشار فيروس كورونا، والتي تحدد آليات استمرار العمل بالمشاريع ونسب العمالة وقائمة الإجراءات الوقائية والصحية في حال انتقال الوضع الوبائي من مستوى منخفض أو متوسط الخطورة إلى عالي الخطورة، موضحا أن الخطة تضمنت آليات العمل في المشاريع الإنشائية ضمن المراحل الخمس التي تضمنتها المصفوفة الحكومية.
وحول الاستعداد لموسم الشتاء المقبل، شدد العموش على أهمية تطبيق خطة الطوارئ التي أعدتها الوزارة لهذا العام، والتي استندت إلى مراجعة نتائج خطة الطوارئ للعام الماضي، ومعالجة الأماكن التي حدث فيها تجمعات مياه.
وأوعز الوزير إلى مدراء الأشغال لبدء تنظيف مجاري السيول والأودية وتفقد الآليات واللوازم الأخرى وإعداد فرق العمل الميدانية، لافتا إلى تجهيز 94 فرقة موزعة على جميع الطرق التابعة للوزارة في محافظات المملكة وزيادة عدد كاسحات الثلوج. واشار إلى تطوير غرفة العمليات الرئيسة في الوزارة وتزويدها بأجهزة اتصال حديثة، وتجهيز 14 غرفة عمليات في مديريات الأشغال بالمحافظات وغرف عمليات جديدة في لواءي الرمثا والبترا، وربطها جميعا بغرفة العمليات الرئيسة في مركز الوزارة، وربط كاميرات مراقبة على طريق المطار كمرحلة أولية بالتنسيق مع مديرية الأمن العام.
ولفت إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع مديرية الأمن العام لربط باقي الطرق الرئيسة في المملكة. واستمع العموش خلال اللقاء إلى ملاحظات واقتراحات مدراء الأشغال. واوعز إلى المعنيين في مركز الوزارة بتلبية مطالب المديريات وتزويدها بالاحتياجات اللازمة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة