jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 17 أيار 2020
الزيارات:    
| طباعة |

استأنف تنظيم المؤتمرات الصحفية بمشاركة إعلاميين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن الحكومة ستستأنف تنظيم مؤتمرات صحفية خلال الأسبوع الحالي، بحضور مجموعة من الإعلاميين، وبما يضمن التفاعل وطرح الأسئلة على المسؤولين المشاركين في المؤتمرات.
وبين العضايلة، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أنه وتعزيزاً للشفافية والتواصل سينظم مؤتمر صحفي أسبوعي بحضور إعلاميين، مع استمرار الإيجازات اليومية التي تتضمن تصريحات متلفزة، كما سيتم تنظيم لقاءات تواصلية مع مجموعات من ممثلي مختلف وسائل الإعلام.
وكان العضايلة أعلن الأسبوع الماضي عزم الحكومة العودة إلى تنظيم المؤتمرات الصحفية واللقاءات الإعلامية بعد نشر الدليل الإرشادي للعودة للعمل لمؤسسات القطاع العام، والذي يضع إرشادات تفصيلية للإجراءات الصحية الاحترازية واجبة الاتباع مع عودة مؤسسات القطاع العام للعمل.
وقال: ان آلية تنظيم المؤتمر الصحفية تستند إلى دليل العودة للعمل للمؤسسات الحكومية الذي وافق عليه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي. ويتضمن الدليل، المنشور على موقع رئاسة الوزراء، محددات واجبة الاتباع أثناء التواجد في دوائر حكومية بمساحات داخلية مغلقة، من أبرزها: الالتزام بمسافات أمان تضمن تباعداً جسدياً لا يقل عن متر واحد، وارتداء الكمامات والقفازات، والحرص على التهوية الطبيعية، وتعقيم مرتادي المواقع الداخلية في الدوائر الحكوميّة.
وحول كيفية تطبيق هذه الإرشادات على المؤتمرات أوضح العضايلة أنه: وفي ضوء مسافات التباعد الواجب الالتزام بها، وبحسب الطاقة الاستيعابية لقاعة المؤتمرات الصحفية، ستتم دعوة 14 إعلامياً يمثلون وسائل الإعلام على النحو الآتي: مندوب واحد يمثل وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ومندوب عن كل محطة تلفزة محلية تبثّ نشرات أخبار، ومندوب عن كل صحيفة يومية. وأضاف، ستتم دعوة مندوبين يمثلون المحطات الإذاعية المحلية، ووكالات الأنباء والمحطات الإخبارية العربية والأجنبية العاملة في الأردن. وسيتم تدوير الحضور لممثلي هذه المجموعة بشكل أسبوعي بحيث تتغير وسيلة الإعلام المدعوة ضمن هذه المجموعةً، بما يتيح لجميع هذه المحطّات فرصة حضور المؤتمرات الصحفيّة. وسيتولى إعلام رئاسة الوزراء عملية تدوير الحضور لهذه المجموعة.
وفيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، أشار العضايلة إلى أنه وفي ظل ارتفاع عدد المواقع الإلكترونية الإخبارية المسجلة لدى هيئة الإعلام، والذي يبلغ حوالي 124 موقعاً، فإن الهيئة ستقوم بتنظيم دور لحضور ومشاركة موقعين في كل مؤتمر صحفي، وسيتم اختيارهما بناء على مؤشرات الانتشار والمتابعة محلياً بالاعتماد على مجموعة من الأدوات الإلكترونية والدراسات. فيما سيتمّ استثناء ممثلي المواقع الإخباريّة التي تعود لوسائل إعلام متواجدة خلال عقد المؤتمرات الصحفيّة (مثل المواقع الإخباريّة التي تتبع للصحف اليوميّة أو القنوات التلفزيونيّة أو بعض الإذاعات.. إلخ) لتفادي تكرار التمثيل.
وفيما يخص المصورين، لفت العضايلة إلى أن التصوير التلفزيوني المباشر سيتم توفيره من خلال فريق فني يتبع لإعلام رئاسة الوزراء، وستتاح المادة التلفزيونية بشكل مباشر لوسائل الإعلام الراغبة بنقل المادة مباشرة عبر تأمين حقائب بث عبر الانترنت (TVU) خاصة بها، أو تسجيلا عبر توفير وسيطة تخزين مناسبة.
وأضاف العضايلة، كما سيتم توفير الصور الفوتوغرافية لجميع وسائل الإعلام من خلال وكالة الأنباء الأردنية (بترا) وعبر حساب رئاسة الوزراء على موقع فليكر.
وتسهيلا على وسائل الإعلام التي لا تتمكن من حضور المؤتمر بسبب عملية الدور، أشار العضايلة الى أنه سيتم استقبال الأسئلة إلكترونيا من خلال البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ومن خلال منصة بخدمتكم باستخدام نافذة (إسأل الحكومة/ وزير دولة لشؤون الاعلام)، كما سيتم تخصيص جزء من مدة المؤتمر الصحفي، الذي سيكون من 45 دقيقة إلى ساعة، للإجابة عن الأسئلة الواردة إلكترونيا مع الإشارة إلى وسيلة الإعلام صاحبة الاستفسار.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة