jett-add.jpg

نشر في: 11 شباط/فبراير 2020
الزيارات:    
| طباعة |

"هندسة عمان العربية" تكشف فوائد زيادة قوة الخرسانة ذاتية الدمك

تمكن فريق من الباحثين في كلية الهندسة في جامعة عمان العربية في تقديم قيمة علمية جديدة في زيادة قوة الخرسانة ذاتية الدمك باستخدام الألياف الفولاذية والمعالجة الداخلية.
وأعد فريق من أعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية في الجامعة من نشر بعنوان (تأثير الألياف الفولاذية والمعالجة الداخلية على قوة الخرسانة ذاتية الدمك)، في مجلة العلوم التطبيقية الحديثة التابعة للمركز الكندي للعلوم والتعليم المصنفة ضمن قواعد البيانات العالمية.
وقال الفريق المكون من أعضاء هيئة التدريس: الدكتور سامي عياد، ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عيسى عليان والمهندسة شروق سلّام إن مجال زيادة قوة الخرسانة يعد من أقوى المجالات في علم الإنشاءات، حيث يعد هذا البحث جهدا نوعيا لدراسته التفصيلية لتأثير الألياف الفولاذية والمعالجة الداخلية، مشيرين إلى أن العمل تضمن مرحلتين: في المرحلة الأولى تم صنع خلطات تجريبية تتوافق مع المعايير الدولية، والمرحلة الثانية تم تعديل الخلطات بما يتناسب مع اهداف البحث.
وأكد الباحثون أن النتائج جاءت إيجابية وأن إضافة الألياف له آثار مفيدة من حيث أنه يزيد قوة الضغط كما يحسن خصائص الشد، مشيرين إلى أن مثل هذا النوع من الأبحاث يتم تنفيذه في مختبرات هندسية متخصصة تمتلك الأجهزة الحديثة اللازمة للاختبار.
وأثنوا على جامعة عمان العربية التي تدعم وتعزز قيمة البحث العلمي من خلال توفير ما يلزم للباحث لتقديم قيمة علمية في مجالات الهندسة المدنية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة