d71bdd1ddb279fee1dbe7f91eacfe271.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 12 حزيران/يونيو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

الملك يفتتح المشروع الزراعي الريادي لشركة دل مونتي العالمية

افتتح الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، المشروع الزراعي الريادي لشركة دل مونتي العالمية (Del Monte) الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، بحجم استثمار يقدر بـ 12 مليون دولار، ضمن مشروع صبحا التنموي بمحافظة المفرق.
ويهدف المشروع الزراعي الذي يوفر نحو 200 فرصة عمل لأبناء المنطقة، ويعمل وفق أحدث التقنيات الزراعية وضمن أعلى المواصفات العالمية، إلى تطوير المنتج الزراعي الأردني وزيادة الصادرات الزراعية إلى الأسواق العالمية.
وجال جلالة الملك في مشتل المشروع والبيوت البلاستيكية فيه، وأطلع على التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة من نظام تبريد وتدفئة وأتمتة بشكل كامل، حيث يتم متابعة المشروع من خلال نظام كمبيوتر وهواتف الذكية.
واستمع جلالته إلى شرح من المدير الإقليمي في شركة دل مونتي، جاد عصفور عن المنتجات والمحاصيل التي ينتجها المشروع وأساليب البحث والتطوير المستخدمة.
ويقام المشروع على مساحة 100 دونم من أراضي الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية في منطقة صبحا، وينتج البندورة كمحصول رئيس إضافة إلى الخس والفلفل والنباتات الورقية.
وحسب المدير الإقليمي للشركة، يتكون المشروع من 10 بيوت بلاستيكية، كل بيت مقام على 10 دونمات، إضافة إلى مشتل متطور يغذي المشروع بجميع الأشتال المطلوبة، ومشغل لتعليب الخضار، وبركة مياه تجميعية بسعة 100 ألف متر مكعب، وبركتين لتعقيم وتصفية المياه المستخدمة بالري.
ولفت إلى أن المشروع ينتج حاليا ثلاثة آلاف طن من البندورة عالية الجودة سنويا يتم تصديرها إلى الخارج، مبينا أن الخطة التوسعية للشركة تتضمن تطوير العديد من المنتجات الزراعية، واعتماد الأردن كمركز لتصدير التكنولوجيا المطورة في الأساليب الزراعية إلى جميع فروع الشركة والأسواق في العالم.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة