jett-add.jpg

نشر في: 25 نيسان/أبريل 2019
الزيارات:    
| طباعة |

افتتاح المؤتمر الدولي للرابطة العربية لجراحة الاطفال

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني وزير الصحة بالوكالة، أعمال المؤتمر الدولي الخامس عشر للرابطة العربية لجراحة الأطفال والمؤتمر الأردني الدولي الثالث للجنة الأردنية لجراحي الأطفال، بمشاركة أخصائيين من القطاع الصحي الأردني والدول العربية والأجنبية.
وقال الدكتور المعاني في كلمته خلال المؤتمر، ان اختصاص جراحة الأطفال أصبح من الاختصاصات الفرعية الدقيقة ويمتاز القطاع في الأردن بالكفاءة العلمية العملية في التدخلات الجراحية بأعلى المستويات.
وبين أن وزارة الصحة قامت على تطوير أقسام جراحة الأطفال في مستشفياتها وتزويدها بالاختصاصيين في مجال جراحة الأطفال، وإدخال البرامج التدريبية لأطباء الاختصاص الكفؤة.
بدوره، أشار نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس الى أن النقابة تسعى إلى تحقيق أهداف ومطالب منتسبيها من الأطباء لاسيما الاختصاصات الطبية، موضحا أن النقابة أصبحت مؤسسة مرموقة في مجتمعها وبين نقاباتنا وهيئاتنا الوطنية، وعلى مستوى الوطن العربي.
واشار رئيس الرابطة العربية لجراحي الأطفال الدكتور ياسر جمال الى أن الأنشطة العلمية والمؤتمرات القيمة التي تساهم بشكل كبير في تبادل الخبرات، بالإضافة الى دور المجالس الطبية في الدول العربية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي يعطي الدافع الكبير في التطور الذي وصل إليه الطب والاختصاصات الطبية إلى مستوياته محليا وإقليميا ودوليا.
وبين رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور هايل العجيلات، ان الأردن كان من أوائل الدول العربية التي أنشأت فرعا لتخصص جراحة الأطفال يمنح شهادة البورد الأردني، ويمنح شهادة عليا متميزة في الجراحة العامة للأطباء الأردنيين والعرب لما تتمتع به من سمعة طبية عالية المستوى.
ويشارك في المؤتمر160 طبيبا أخصائيا في جراحة الأطفال من الدول العربية والأجنبية ويستمر على مدار أربعة أيام يناقش فيه أوراق عمل ومحاضرات علمية في مجال جراحة الأطفال.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة