jett-add.jpg

نشر في: 14 آذار/مارس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

غنيمات : الاردن تجاوز تحديات كبيرة خلال العقد الماضي

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الاردن صمد وتجاوز تحديات كبيرة خلال العقد الماضي وخرج منها قويا، مشيرة الى ان تجاوز هذه المرحلة الحالية بتعقيداتها الداخلية والخارجية تحتاج الى عمل دؤوب من قبل الحكومة وتتطلب الروح الوطنية والواعية لهذه التحديات. وبينت غنيمات خلال ندوة بعنوان "توظيف علم النفس في الاعلام" في مركز الملكة رانيا العبدالله للدراسات التربوية والنفسية بجامعة مؤته اليوم الخميس، ان العلاقة وثيقة بين الاعلام وعلم والنفس لما للاعلام والمعلومات من دور كبير في تشكيل القناعات والراي العام، مشيرة الى ضرورة الاهتمام بهذه القضية لتأثيرها على حاضرنا ومستقبلنا.
واكدت أن الإعلام المعاصر سلاح ذو حدين فإما ان يكون اداة بناء او العكس تماما، مما يتطلب إدارة مسؤولة للمعلومات وفق ضوابط عمل تضمن حرية التعبير بمهنية واخلاقية بعيدة عن الانفعال وردود الفعل النفسية والمواقف المسبقة.
وقالت ان الإعلام هو الرافعة الحقيقية لمختلف مناحي الحياة إذا ما استند إلى مرجعيات مهنية وعلمية، مضيفة أن محاذير التعاطي غير المهني مع المعلومات كبيرة وذات اثر هدام.

وبينت غنيمات ان التحديات التي يواجهها الإعلام التقليدي والموضوعي تطال الدور والمكانه نتيجة تسونامي المعلومات وتدفقها ما يؤدي أحيانا إلى بناء رأي عام أو تشكيل موقف خارج سياق الحقائق والمعلومات والارقام .

 

واكدت احترام الحكومة والتزامها بتقديم المعلومات وكفالتها لحق الرد والتوضيح من خلال أدوات الإعلام الوطني الرسمية والمتعددة .
واشارت غنيمات الى التحديات الداخلية من الفقر والبطالة والأزمة الاقتصادية التي يعيشها الاردن وإدماج الشباب في الحياة السياسية والعمل إضافة إلى التحديات الخارجية، والتي تفرض على الاردن إدارة الموقف وفق اولويات والتوجيهات الملكيه للحكومة باتجاه معالجة الموقف وفق أولوية دولة القانون والمؤسسات وقواعد العدالة والمساواة ودولتي الانتاج والتكافل.
وركزت على ان لدى الحكومة خطة وسياسة لتشغيل تقوم على تغيير النهج في إدارة الاقتصاد من خلال جذب الاستثمار والنمو والتشغيل كاساسيات تستدعي مراجعة شاملة ووقفة جادة من الجميع لإدارة هذا التحول، مشيرة إلى ان جهود جلالة الملك الخارجيه تصب في هذا الإتجاه ومؤتمر لندن شكل التزاما من المجتمع الدولي تجاه الاردن الذي يرى فيه العالم قصة انجاز حقيقية في ظل تحديات كبيرة في إقليم مضطرب ومتحرك وتطال أثار هذا الاضطراب مستويات محلية واقليمية ودولية .



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة