jett-add.jpg

نشر في: 10 كانون2/يناير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

17 ألف مشترك ومشتركة بالتوجيهي يتقدمون لامتحان «اللغة العربية» اليوم

يتقدم اليوم 17650 مشتركاً ومشتركة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية، للامتحان في مبحث «اللغة العربية»، للمستويين الثالث والرابع، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة «التوجيهي» للدورة الشتوية 2019، والمخصصة لغير المستكملين متطلبات النجاح.
ويتقدم 4791 طالباً وطالبة من الفرع الأدبي للامتحان في مبحث «اللغة العربية» مستوى ثالث، في جلسة امتحانية أولى، فيما يتقدم 6177 طالباً وطالبة للامتحان في المستوى الرابع في جلسة ثانية.
أما طلبة الفرع العلمي، يتقدم 1770 طالباً وطالبة، للامتحان في مبحث «اللغة العربية» المستوى الثالث في جلسة أولى، أما 2316 طالباً وطالبة سيتقدمون في المستوى الرابع من خلال جلسة امتحانية ثانية.
فيما يتقدم طلبة الفرع الشرعي للامتحان في مبحث «اللغة العربية» مستوى ثالث ورابع عبر جلستين متتاليتين (أولى وثانية). أما طلبة فرع الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي سيتقدمون للامتحان في مبحث «عربي مهارات» مستوى ثالث ورابع، أيضا عبر جلستين (أولى وثانية).
بينما سيتقدم 2075 طالباً وطالبة في مختلف الفروع المهنية للامتحان مبحث «عربي/جامعات فصل أول» و»عربي كليات فصل أول مستوى ثالث»، عبر جلستين متتاليتين (أولى وثانية).  وخصصت وزارة التربية والتعليم هذه الدورة من الامتحان للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع معدلاتهم، والطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2018 الدورة الصيفية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة