480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 10 آذار/مارس 2018
الزيارات:    
| طباعة |

دراسة: تركيز المواد القاتلة في السجائر 6 أضعاف... والمواصفات تتابع

قال مدير عام المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن إن هناك رقابة على السجائر المحلية والمستوردة حيث يتم فحصها للتأكد من مطابقتها للقاعدة الفنية الأردنية.

وبين الزبن  أن المؤسسة تقوم بصورة دورية بفحص منتجات التبغ للتأكد من تنفيذ القاعدة الفنية الأردنية لها، علماً أن الرقابة عليها تكون من وزارة الصحة

وطالب الزبن من المواطنين والباحثين الذين يطبقون مثل هذه الدراسات والأبحاث تمرير نتائج الفحوصات لمؤسسة المواصفات والمقاييس للتأكد من اعتماد المختبر دوليا وتجهيزه لمثل هذه الفحوصات، وتقديم هذه النتائج للمؤسسة حتى تستطيع القيام بدورها كون أن بعض هذه المواد لا يوجد لها مختبرات في الأردن، وهذا ما نتمناه من كل من يقوم بمثل هذه الدراسات.

ولفت إلى أن المؤسسة ستتخذ كافة المعلومات الواردة في هذه الفحوصات فور تسلمها اياها والتأكد من أن المختبر معتمد دولياً باتخاذ اجراءات فنية.

ووصف الزبن دراسة الدكتور زياد النجار حول تركيزات المواد الموجودة في السجاير الاردنية والتي تسبب عددا من الأمراض القاتلة وخلصت إلى أن هذه التركيزات هي اعلى بنحو 6 أضعاف من التركيز التي تطلبها المواصفة القياسية الأردنية، بأنها اجراء علمي وفني ويجب التأكد من المختبر قبل الاعتماد على النتائج بصورة كاملة والتأكد من أن فحصها ونتائجه حقيقية وفي مكانها.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة