senara 480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 15 نيسان/أبريل 2018
الزيارات:    
| طباعة |

الزواج الثاني للمرأة.. هل يكون أكثر نجاحًا؟

"الزواج ليس نزهة" عبارة طالما سمعناها، لكن الحقيقة أننا لن ندرك حجم المسؤوليات في الزواج حتى نتزوج.

 

بمرور الأيام يكون هناك تغيير كبير في الحياة.. تماما كما يتغير الأشخاص، ولأنه لا يمكنك التنبؤ بالتغيرات التي ستحدث للأشخاص الذين تحبينهم، فإن الزواج قد ينتهي بالطلاق.

 

لكن هذا الانفصال ليس نهاية العالم، فهناك حب وحياة جديدة قد تكون تنتظرك في تجربة زواج ثانية، والتي ستكونين فيها أكثر نضجاً، وعلى علم بالنقاط التالية:

 

 

تتأكدين أن الزواج ليس شهر عسل دائم

 

الزواج علاقة تجمع ما بين السعادة ومواجهة المشاكل معا، وهي ليست شهر عسل دائم.. لكن بعض الأزواج يعتقدون أنهم لن يواجهوا أي تحديات حقيقية، ولا توجد مشاكل عائلية، والحياة لن تتغير. لكن في المرة الثانية التي تتزوجين فيها، ستعرفين أن هناك تغيرات في الحياة وفي علاقتك بالطرف الآخر، لذا ستكونين مستعدة لها.

 

 

أنت أكثر ثقة بنفسك

 

في الزواج الثاني غالبا ما تكونين أكبر قليلا في العمر، ولديك قدرة أفضل على معرفة الآخر، وهذا يعطيك ثقة أكبر بالنفس.

 

فالشعور بالثقة يعني أنه يمكن أن تكوني نفسك الحقيقية في العلاقة، لا خوف من الإنزعاج أو التسبب في المشاكل. الثقة تعني أيضًا القدرة على التواصل بشكل أفضل ومعرفة المزيد حول هذا الشخص لضمان عدم تكرار تجربة الطلاق المؤلمة.

 

 

لست في عجلة من أمرك

 

ربما تزوجت بسرعة في المرة الأولى، لكن عند الزواج للمرة الثانية فأنت لست في عجلة للارتباط مجددا.. لقد تحديت المجتمع بالفعل حين حصلت على الطلاق في المرة الأولى، ولست مضطرة لفعل شيء لإرضاء الآخرين، أنت تعلمين جيدا أنه يمكنك أخذ الوقت اللازم لدراسة الطرف الآخر.

 

 

لست بحاجة إلى حفل زفاف كبير

 

في الزواج الأول غالبا ما تحلمين بحفل زفاف كبير، وحتى لو كنت لا تريدين ذلك فإن من حولك سيحاولون إقناعك به، وقد تقبلين بالحفل إرضاء للعائلة. في الزواج للمرة الثانية لا تهتمين كثيرا بما يفكر به الآخرون، وتدركين جيدا أن الأهم بالنسبة لك ولزوجك الجديد هو الاستمتاع باليوم، حتى لو كان حفل الزفاف يقتصر عليكما أنتما فقط واثنين من الشهود.

 

 

تركزين أكثر على "نحن" وعلى "المستقبل"

 

 

في المرة الثانية التي تتزوجين فيها، تدركين أن الزواج يعني أنك وزوجك "فريق واحد" بدلا من كونكما شخصين وإذا كان لديكما أطفال من الزواج السابق فأنتما بحاجة ماسة للظهور كجبهة موحدة لأن التعامل كأفراد في بيئة عائلية أمر صعب ويسبب الكثير من المشاكل، في الزواج الثاني نكون أكثر وعيا بأهمية التواصل ونقاش كل الأمور معا.

 

(فوشيا)



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة