n_480-90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 02 تموز/يوليو 2017
الزيارات:    
| طباعة |

نصائح ذهبية.. حافظي على مكياجكِ رغم الطقس الحارّ والرطب!

من أكثر المشاكل الي نعاني منها خلال فصل الصيف ثبات مكياجنا. فمع ارتفاع الحرارة وازدياد الرطوبة، قد نعاني من تطبيق مستحضرات المكياج ونفضّل الاستغناء عنها خوفاً من تلطّخها أو سيلانها. هذا الأمر غير صحيح. نصائح قليلة قد تصنع الفرق.

 
 
 
 
 
 
 

 

نصائح ما قبل المكياج

 

1. قبل المباشرة في تطبيق المكياج، افركي وجهك بقطعة من الثلج. هذه الخطوة تساعد المكياج على الثبات لمدّة أطول على وجهكِ دون تعرضه للذوبان والسيولة. الثلج يساعد الوجه على الاحتفاظ بالبرودة مدة أطول وبالتالي ثبات المكياج مدة أطول على الوجه خصوصاً في فصل مناطقنا الحار والرطب.

 

2. نظّفي وجهك جيداً بالغسول المناسب لنوعية بشرتك قبل وضع المكياج حتى لا تتكاثر إفرازات الدهون على البشرة بعد وضع المكياج على الوجه .

 

تطبيق المكياج

 

1. النصيحة الذهبية: لا تستخدمي مستحضرات التجميل الثقيلة التي تحتوي على الزيوت. اختاري الخفيفة منها ذات التركيبات التي لا تسمح بتسرّب العرق والرطوبة على الوجه في الطقس الحار. هذا الأمر ينطبق أيضاً على الكريمات الخالية من الزيوت. لا تنسي أنّ روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة لا يبقى هو نفسه في جميع الفصول بل يتكيّف بحسب الطقس وحرارته.

 

2. ابدئي أولاً باستعمال البرايمر على بشرتكِ قبل كريم الأساس. البرايمر يعمل على تثبيت المكياج لفترات طويلة ويمنع سيلانه وتلطيخه. طبّقي كمّية بسيطة من البرايمر على البشرة النظيفة بعد ترطيبها مباشرة.

 

3. استخدمي كريم الأساس المضغوط. من مميزات هذا الأخير أنه يعمل على تثبيت المكياج أكثر وقت ممكن. تجنبي كريم الأساس الزيتي لأنه يزيد من الإفرازات الدهنية في البشرة. ضعي كمّية بسيطة من كريم الأساس على البشرة ثم وزّعيها بواسطة اسفنجة رطبة أو beautyblender أو الفرشاة، ثم اتركيه على وجهك لعدة دقائق حتى تمتصّه البشرة قبل استكمال الباقي. بذلك يمكنك تجنب تكتلات الكريم إثر التعرّق.

 

4. ضعي البودرة المتناثرة على وجنتيكِ، جبهتكِ، رقبتكِ وذقنكِ. هذه الخطوة تثبّت كريم الأساس وتمنح بشرتكِ إطلالة مشرقة.

 

5. بدلاً من تكرار وضع البودرة على الوجه لعدة مرات للتخلص من الزيوت الزائدة، يمكنك استعمال المناديل التي تساعد على امتصاص الزيوت من البشرة.. استخدميها عند الحاجة للحفاظ على جفاف بشرتكِ دون إفساد المكياج.

 

- لا تكثري من أحمر الخدود؛ طبّقي القليل على أعلى خدّيكِ وأرفقيهما بالهايلايتر للإضاءة.

 

- في ما يخصّ الماسكارا، ننصحكِ بالأنواع المقاومة للماء خلال الصيف لمقاومة التعرّق أو السباحة.

 

(نواعم)



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة