نشر في: 29 تموز/يوليو 2017
الزيارات:    
| طباعة |

(جرش) يستكمل فعالياته الفنية بـ (أمسيات عمان) في المركز الثقافي الملكي

بعد استكمال فعالياته الناجحة في المدينة الأثريّة بجرش، يتواصل مهرجان جرش 2017 للثقافة والفنون في المركز الثقافي الملكي بعمان في الفترة من 31 تموز- 6 آب، بعدد من الفعاليات الفنيّة التي اختارتها إدارة المهرجان لتلبي أذواق الجمهور الموسيقيّة والغنائيّة.
ويقدّم موسيقيّون وفنانون حفلات مميزة تنطلق في الثامنة مساء في رحاب المسرح الرئيسي للمركز، حيث تشارك خمس فرق عالميّة تثري ذائقة عشّاق الموسيقى وتضيف في الوقت ذاته ألواناً جديدة من الموسيقى بارتجالات وتجديدات مدروسة.
وتجيء اختيارات هذه الفرق بناءً على إبداع عدد من الشباب العرب المغتربين في بلاد أجنبيّة أو هم من أصول عربيّة أخلصوا للموسيقى ودرسوا أنماطها وأضافوا إليها كممارسين ومتخصصين، وكذلك وفقاً لرؤية المهرجان في فتح آفاق الجمهور على ألوان جديدة، ربما تكون محصورةً ضمن فئة النخبة أو المهتمين، مثل فن رقص "التانجو" الأرجنتيني، وكذلك موسيقى الجاز وغيرها من الثقافات الموسيقيّة.
وتُستهل الفعاليات الإثنين 31/7 بعروض لفرقة "كاراسكو للتانغو" الأرجنتينية التي تقدّم لوحات راقصة وغنائيّة، فيما تقدّم الثلاثاء 1/8 فرقة "أسامة عبدالرسول العالمية" خمسة من أمهر العازفين من العراق وبلجيكا وكندا، أما الاربعاء 2/8 فتحيي فرقة "فيصل صالحي" معزوفات من الجاز الشرقي اشتهرت على مستوى العالم.
وتستضيف "أمسيات عمان" يوم الخميس 3/8 الفنانة اللبنانية الشابة عزيزة التي استوحت اسمها من ألبومها"يا صلاة الزين" لتقدم تجديدات شبابيّة على أغاني الطرب الأصيل بأسلوب لافت تدمج خلاله الموسيقى الشرقية بموسيقى الجاز.
كما يحيي الفنان الهندي نيلادري كومار مع فرقته ليلة الجمعة 4/8 التي يقدّم فيها على آلة "السيتار" الهندية أجمل معزوفاته المطعّمة بشيء من موسيقى الجاز، ليكون الجمهور يوم السبت 5/8 مع عرض موسيقي يعتمد التحدي تؤدي فيه فرقة الفنان الأردني عبدالحليم الخطيب معزوفاتها على ثلاثة آلات من القانون لموسيقيين من سوريا وتركيا والأردن، تحت اسم الفرقة الجامع" كنّارة- ثلاثي قانون".
وتختتم "أمسيات عمان" بحفل غنائي للفنان الأردني متعب السقار الذي يعيد جمهوره يوم الأحد 6/8 إلى تراويد الريف الأردني ومواويل حوران والأغاني الوطنية والتراثيّة بما عُرف عنه من إخلاص وموهبة في هذه الألوان.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة