jett-add.jpg

نشر في: 20 أيلول/سبتمبر 2020
الزيارات:    
| طباعة |

الفاو تختتم دورة في الطاقة المتجددة وتقنية الغاز الحيوي

أنهت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن، بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية/المركز الوطني لبحوث الطاقة وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، دورة تدريبية ريادية في موضوع الطاقة المتجددة على تكنولوجيا الغاز الحيوي "تصميم وبناء وتشغيل مصانع الغاز الحيوي".
وشارك في الدورة حسب بيان صحفي اليوم الأحد للمنظمة، عدد من المتدربين من مختلف المنظمات الدولية والمحلية وطلاب الجامعات والموظفين الحكوميين والمهندسين حديثي التخرج.
ويأتي هذا التدريب ضمن إطار أنشطة مشروع "تحسين سبل العيش الريفية والبيئة من خلال الاستخدام المتكامل لبقايا مياه الصرف الصحي المعالجة والنفايات الصلبة العضوية لإنتاج الطاقة المتجددة والسماد في محافظة المفرق "، الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن.
الجدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بدأت ببناء وحدة تجريبية للغاز الحيوي في مخيم الزعتري؛ حيث ستستخدم الحمأة الناتجة عن محطة تنقية المياه العادمة، بالإضافة إلى المواد العضوية الناتجة عن فرز القمامة في مرفق استعادة المواد كمواد أولية لإنتاج الطاقة. وأشار عميد كلية الزراعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، البروفيسور نزار سماره، إلى أهمية هذه الدورات في إيجاد حلول عملية ريادية لمشكلة النفايات والطاقة ومعالجة المياه واكتساب المعرفة والمهارات التقنية اللازمة التي تضمن التنفيذ الناجح لمشاريع الطاقة الحيوية، وأن الدورة التدريبية المقبلة، ستكون ذات طابع عملي تطبيقي في مجال الغاز الحيوي في وقت لاحق، وسيقوم المهندسون حديثي التخرج من هذه الدورة بالتدرب على تشغيل وإدارة هذه الوحدة التجريبية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة