jett-add.jpg

نشر في: 05 آب/أغسطس 2020
الزيارات:    
| طباعة |

سبعون قتيلا وأربعة آلاف جريح حصيلة انفجار بيروت

 ارتفعت حصيلة الانفجار الذي وقع عصر أمس في مرفأ بيروت إلى سبعين قتيلا وأكثر من أربعة آلاف جريح حتى الان، وفق ما أعلن صباح اليوم الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة في اتصال مع مراسل (بترا ) في بيروت.
وستعقد الحكومة اللبنانية اجتماعا طارئا اليوم لبحث الوضع، بعدما كان عقد المجلس الاعلى للدفاع اجتماعا ليل أمس برئاسة الرئيس ميشال عون وحضور رئيس الحكومة حسان دياب والوزراء المختصين وقادة الأجهزة الأمنية.
وقرر المجلس " إعلان بيروت مدينة منكوبة، وإعلان حالة الطوارئ فيها لمدة أسبوعين وتكليف لجنة تحقيق بالأسباب التي ادت الى وقوع الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت، ورفع نتيجة عملها الى المراجع القضائية المختصة في مهلة اقصاها خمسة أيام من تاريخه، على ان تتخذ اقصى درجات العقوبات بحق المسؤولين عنه".
وقال رئيس الحكومة : "لن ارتاح كرئيس حكومة حتى نجد المسؤول عما حصل ومحاسبته وانزال اشد العقوبات به لأنه من غير المقبول ان تكون شحنة من نيرات الامونيوم تقدر الفين وسبعمئة وخمسين طنا موجودة منذ ست سنوات في مستودع، من دون اتخاذ اجراءات وقائية، وهذا امر لا يجوز السكوت عنه وتعريض سلامة الاهالي والسكان للخطر".
واعلن المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان " ان الدخان الناجم عن احتراق نترات الأمونيوم ممكن أن يلوّث الهواء ويؤثر على الصحة العامة وتحديدا للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التنفس أو الربو "، داعيا"المواطنين إلى ارتداء الكمامات".



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة