jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 18 أيار 2020
الزيارات:    
| طباعة |

نظام جديد منافس لأندرويد

يعد Android أحد أكثر البرامج استخداماً في العالم، حيث تم تثبيت نظام التشغيل Google للجوال على أكثر من 2.5 مليار جهاز حول العالم، أي ما يعادل ثلث سكان العالم، وبحسب إحصائيات موقع التحليلات “ستارت كونتر” فإن أندرويد يصل إلى شريحة واسعة من المستخدمين تمثل 70.68٪ من سوق نظام تشغيل الهواتف المحمولة.

ويقول الموقع، إن أكبر منافس لنظام تشغيل أندرويد هو iOS من “آبل”، الذي يمتلك 28.79 ٪ من سوق نظام تشغيل الهواتف الذكية، إلا أن هذا الحال على وشك أن يتغير عما قريب.

وبعد أن بدأت شركة Huawei بالبروز بشكل واضح في الآونة الأخيرة، وحصلت على تراخيص مؤقتة سمحت لها بدعم الأجهزة الحالية بتحديثات البرامج، فمن المتوقع أن تشرع الشركة بتطوير نظام تشغيل خاص بها، بعد أن انتهت صلاحية التراخيص في الخامس عشر من مايو (أيار) الجاري.

تعمل هواتف Huawei التي تم إصدارها مؤخراً مثل P40 Pro و Mate 30 Pro بنظام Android، حيث أن البرنامج مفتوح المصدر. لكن هذه الأجهزة لم تكن تحتوي على متجر Google Play عند إنتاجها، ويلجأ المستخدمون إلى حلول بديلة لتثبيته عليها.

ولحل المعضلات المتعلقة بالتراخيص، قد تلجأ شركة Huawei إلى العمل بنظام تشغيل HarmonyOS الذي تم الإعلان عنه في أغسطس الماضي. وعلى الرغم من أن الشركة لم تطرح هذا النظام على أي هاتف بعد، إلا أنه من المحتمل أن تبدأ في استخدام النظام الجديد على هواتفها في المستقبل القريب، وإذا تم إصدار HarmonyOS هذا العام، فقد يهز سوق الهواتف الذكية بشكل كبير.

في عام 2019، أطلقت Huawei مجموعة من إصدارات الهواتف الذكية الرائعة، حيث أصبحت ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، متقدمة على شركة Apple.

وإلى جانب اكتساب موطئ قدم أقوى في الغرب، لا تزال Huawei الاسم الأول في الصين، مع سوق رائدة بنسبة 36٪ من الصناعة، وإذا قررت إطلاق نظامها الجديد هذا العام، فستخطف الأضواء بشكل متزايد وتكسب جزءاً كبيراً من مستخدمي نظام Android.

واعتماداً على مدى تقبل نظام HarmonyOS في آسيا، يمكن أن يتم جذب صانعي الهواتف الذكية الصينيين الآخرين مثل Xiaomi و Oppo لاستخدام نظام التشغيل بدلاً من Android.

ورغم توقعات تحقيق النظام الجديد نجاحاً باهراً، إلا أن مؤسس شركة Huawei رين زينغفي، اعترف مؤخراً بأنه لن يكون باستطاعة النظام الجديد تجاوز نظامي Android و iOS بسهولة، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية. نظام جديد



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة