jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 30 آذار/مارس 2020
الزيارات:    
| طباعة |

نقيب المهندسين: جاهزون لتحويل 17 هنجراً إلى مستشفى إذا تطلب الأمر

قال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة قدمت للجهات المختصة دراسة لتحويل الهناجر الـ17 التي تملكها في منطقة الموقر إلى مستشفى للحجر الصحي إذا استدعى الأمر ذلك.
وأكد في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أن النقابة تسعى من خلال حملة "فزعة وطن" التي أطلقتها مؤخراً إلى مساندة جهود الحكومة ووزارة الصحة في احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن مشروع تحويل هناجر النقابة في الموقر إلى مستشفى للحجر الصحي كانت إحدى التوصيات التي تم التوصل إليها مع الجهات المسؤولة، وانه يجري التنسيق مع كافة النقابات المهنية للبدء بالمشروع حال إيعاز الحكومة بالمباشرة في إنجازه.
وبين الزعبي أن لجنة إدارة المخاطر الكوارث والأزمات في نقابة المهندسين قامت بإعداد فريق متخصص، لتحضير المخططات المعمارية لموقع الهناجر الـ17 الموجود في الموقر، على مساحة 11,500 متر مربع، ووفقاً للدراسة فان المستشفى سوف يتسع لـ608 أسرّة عدا عن مناطق الاستقبال وغرف التمريض والمستودعات والتعقيم والمعالجة والتداخلات الطبية وباقي المرافق التي يحتاجها المستشفى وكوادره، بكلفة تقدر بمليوني دينار.
وأكد نقيب المهندسين أن المستشفى سيتم تجهيزه خلال عشرة أيام من خلال فريق متخصص من المهندسين والشركات الاستشارية.
وكانت نقابة المهندسين قد قامت بالتبرع بمبلغ 200 ألف دينار من حسابات المركز الرئيسي وفروعها في المحافظات وهيئة المكاتب الهندسية تبعها سلسلة من التبرعات من قبل المهندسين الأردنيين من الداخل والخارج، وذلك لدعم جهود الدولة بمكافحة فيروس كورونا.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة