jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 23 آذار/مارس 2020
الزيارات:    
| طباعة |

وزير العمل: تنسيق تأمين متطلبات ادامة الحياة للمواطنين قريبا

قال وزير العمل رئيس فريق استمرارية العمل نضال البطاينة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني لإدارة الازمات، ان "استمرارية العمل تتم عبر ذوي الاختصاص من الجهات المعنية بالتعاون مع الاجهزة الامنية لتأمين متطلبات ادامة الحياة للمواطنين".
وأشار إلى أنه سيتم ايصال متطلبات الحياة الاساسية للمواطنين بعيدا عن الكماليات، وسيتم اليوم نشر تفاصيل آلية ايصال المتطلبات اعتبارا من غد الثلاثاء المقبل إلى يوم الجمعة من الاحتياجات الأساسية؛ مثل الخبز والماء وحليب الاطفال.
وأضاف انه سيتم الآن دراسة التوسع في المواد الاساسية لايصالها إلى المنازل ضمن مناطق محدودة ليتم بعد ذلك التوسع لكل المناطق.
وقال البطاينة إن وزارة الصناعة والتجارة عملت على ادامة مصانع الانتاج لتغذية السوق المحلي، حيث ان بعض المخابز مفتوحة لجهات مخول لها استلام الخبز المكيس بأعلى درجات الصحة والسلامة.
وبين ان الصيدليات مغلقة لكن متاح ارقام هواتفها لايصال الدواء وحليب الاطفال إلى المنازل، أما المشتقات النفطية من الوقود فسيسمح بايصالها إلى المنازل والتوسع تدريجيا لتزويد بعض المرافق.
ولفت إلى ان منتفعي صندوق المعونة الوطنية ستعمل الحكومة على ايصال هذه الرواتب إلى منازلهم عبر احدى الشركات خلال اليومين القادمين، وايصال رواتب القطاع الخاص إلى مستحقيها خلال اليومين القادمين.
وقال: إن الحكام الاداريين سيعملون لتسيير اسطول ايصال الخدمات الاساسية ضمن شروط الصحة والسلامة المهنية للمركبات والاشخاص، مؤكدا ان البلديات ستكون بشكل اساسي ضمن اسطول نقل الاحتياجات الاساسية وتوزيعها.
ودعا البطاينة إلى اتباع المصادر الرسمية في نقل المعلومات وعدم الالتفات إلى الاشاعات، مشيرا الى ان الحكومة تستقبل الاقتراحات من العديد من المواطنين ودراستها.
واكد انه سيتم مساء اليوم اعلان ارقام هواتف الخدمة وارقام الصيدليات ومراكز توزيع الخبز.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة