jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 20 شباط/فبراير 2020
الزيارات:    
| طباعة |

نتنياهو يعلن بناء الاف الوحدات الاستيطانية الجديدة بالقدس الشرقية

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية المحتلة، وذلك قبل اقل من اسبوعين على اجراء الانتخابات التشريعية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن نتنياهو قوله في شريط فيديو " نريد إضافة 2200 وحدة سكنية جديدة الى حي هار حوما (مستوطنة بنيت على جبل ابو غنيم) الذي اقمته عام 1997 عندما انتخبت رئيسا للوزراء، على الرغم من اعتراضات من جميع أنحاء العالم".
وأضاف نتنياهو إن الأبنية الجديدة ستتيح استيعاب 10 آلاف شخص آخرين..وسيصل عدد سكان هذا الحي الاستيطاني الى 50 ألفاً. وأعلن ايضا عن الموافقة على بناء حي جديد يضم عدة آلاف من المنازل في منطقة "جفعات هاماتوس" وهي منطقة عند بيت صفافا.
وأدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قرار رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بالموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة، وشق طرق استيطانية في الضفة الغربية.
وقال أبو ردينة في تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية إن إصرار نتنياهو على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي دولة فلسطين هو تدمير ممنهج لحل الدولتين، لتنفيذ صفقة القرن المخالفة لكل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي كله غير شرعي في جميع الاراضي الفلسطينية.
وأضاف أبو اردينة ان محاولة نتنياهو لكسب أصوات اليمين الإسرائيلي عشية الانتخابات الإسرائيلية على حساب الحقوق الفلسطينية لن يجلب السلام والاستقرار لأحد، وسيجر المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف لا يمكن لأحد توقع نتائجها.
وحذر من أن تنفيذ المخطط الاستيطاتي يهدف لفصل مدينة القدس بالكامل عن مدينة بيت لحم، الامر الذي يعني تدمير أية فرصة لإحلال السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية، مما يستدعي تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي لوقف الجنون الاسرائيلي الساعي لفرض سياسة الأمر الواقع.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة