apple-go-packages-2019_purple_senara both 480x90.jpg

jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 11 شباط/فبراير 2020
الزيارات:    
| طباعة |

الاحتلال يستولي على عشرات الدونمات في قرية حارس بسلفيت

استولت سلطات الاحتلال الاسرائيلي على عشرات الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية حارس غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة لصالح توسيع مستوطنة "ارائيل الصناعية".
وقال رئيس مجلس قروي حارس، عمر سمارة في بيان له اليوم، إن الاحتلال قام بتجريف اراضي في القرية والتي تقدر مساحتها بعشرات الدونمات، لتوسعة مستوطنة ارائيل، واقامة المزيد من المصانع الاسرائيلية عليها.
وأضاف أن المنطقة التي يواصل الاحتلال تجريفها، تعود ملكيتها للأوقاف الاسلامية وتعرف "بخلة الجامع"، وتقدر مساحتها بـ250 دونما، مبينا انه تم تجريف أكثر من 100 دونم قبل أشهر، لتعود سلطات الاحتلال لمواصلة أعمال الاستيلاء والتجريف من جديد، من أجل توسعة رقعة المستوطنة دون تسليم إخطارات سابقة للمواطنين من اصحاب الاراضي.
واشار سمارة، الى ان الاحتلال قام بأعمال تجريف لأرض مواطن فلسطيني من أجل التوسعة وإقامة المصانع الاسرائيلية، وكانت أرضه مصدر رزق له ولعائلته، من خلال زراعتها على مدار العام.
يشار الى أن أراضي خلة الجامع، تقع ما بين قرية حارس وبلدة بروقين، حيث استولى الاحتلال على مئات الدونمات من أراض المواطنين من أجل إقامة المصانع الاسرائيلية، والقضاء على الوجود الفلسطيني في المنطقة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة