apple-go-packages-2019_purple_senara both 480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 02 كانون1/ديسمبر 2019
الزيارات:    
| طباعة |

الاسكوا تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

احيت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني باحتفال اقيم في مقر الأمم المتحدة في بيروت.
وافادت لجنة (الإسكوا) في بيان اليوم الاثنين، إن الأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي، اكدت في كلمة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة في هذه المناسبة، إن "النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة يشكلّ انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي"، مؤكدةً الالتزام بصون حقوق الشعب الفلسطيني. وأشارت الى معاناة الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وحول العالم، معربة عن الإعجاب بثبات الشعب الفلسطيني ومقاومته للظلم المفروض عليه، ومؤكدة من جديد "مسؤولية المجتمع الدولي في دعمه في جهوده الرامية إلى نيل حقوقه واحترام قيم العدالة والمساواة والحرية".
من جهته، حذر مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في لبنان كلاوديو كوردوني، من "احتمالات تلاشي قيام دولة فلسطينية بسبب السياسات الاسرائيلية"، لافتا الى ان الدعم السياسي والمعنوي الذي تتلقاه الأونروا غير كافٍ لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، إذا لم تتم معالجة نقص التمويل. وقال مدير شعبة القضايا الناشئة والنزاعات في الإسكوا طارق علمي، ان الاحتلال الإسرائيلي له تأثير على الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني، وعلى السياسات والممارسات الإسرائيلية القائمة على التمييز، والعقاب الجماعي، والنقل القسري والاستخدام المفرط وغير القانوني للقوة، مشيرا الى سياسات الحصار المفروض على غزة، وقتل المتظاهرين والنشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة