jett-add.jpg

نشر في: 19 آذار/مارس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

السفير السعودي:ندعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس

أكد السفير السعودي لدى الاردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي الموقف الثابت لبلاده من القضية الفلسطينية، وأن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، ودعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس .
جاء ذلك لدى لقاء السفير بمقر السفارة السعودية امس الاثنين رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات الدكتورة صباح الشعار وأعضاء الملتقى واطلاعهن على ما وصلت اليه المملكة العربية السعودية في مجال تمكين السيدات في المجتمع السعودي، وما توليه القيادة من عناية واهتمام بالمرأة في شتى مناحي الحياة ، مشيراً إلى أن عدد أعضاء مجلس الشورى السعودي من السيدات 30 عضوا من أصل 150 عضوا.
وقال ان رؤية المملكة 2030 تؤكد منح المراة السعودية الفرص والمساحات اللازمة لتكون فاعلة في المجتمع، وقادرة على الانخراط في الحوارات والنقاشات التي تُفضي لصنع جميع القرارات التي تتعلق بنساء المجتمع.
ودلل على ذلك بمبادرة وزارة الخارجية السعودية بضم العديد من الدبلوماسيات القديرات اللواتي تبوأن مناصب قيادية وكن خير سفيرات ومنافحات عن بلدهن. وعرض سموه موقف المملكة الداعم للأردن لتجاوز الأزمات الاقتصادية في جميع المجالات، موجزاً بعض المشروعات التي تم إنجازها، والتي سوف تنجز في الوقت القريب، والتي بالإمكان تنفيذها مستقبلاً كدعم للاردن .
وقالت الدكتورة الشعار ان العلاقات التي تربط الأردن والسعودية هي علاقات مثالية ومميزة ذات أهداف وقواسم مشتركة مبنية على مبادئ راسخة جوهرها الثقة والاحترام المتبادل ورسخت من قبل قيادة البلدين الشقيقين الحكيمتين.
ودعت الى بذل المزيد من الجهود في سبيل رفع مستوى التعاون و تفعيل التشاركية ما بين ملتقى البرلمانيات و السيدات اعضاء مجلس الشورى السعودي،لافتة الى ان هدف الزيارة جاء لتوجيه دعوة رسمية للسيدات الأعضاء في مجلس الشورى لتبادل الخبرات البرلمانية المعنية بالتشريع والرقابة وتعزيز العلاقات في المجالات كافة .



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة