jett-add.jpg

نشر في: 14 آذار/مارس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

اليكم اخر تطورات المنخفض الجوي - تفاصيل

 يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي اليوم الخميس، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في مختلف مناطق المملكة.

وتكون الامطار غزيرة على فترات، مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-60)كم/ساعة، مثيرة للغبار، خصوصا في المناطق الصحراوية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناُ.

وتتأثر المملكة يوم السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي آخر، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، كما ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية وباقي المناطق قبل هطول الأمطار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 12 - 6، والمناطق الجنوبية 13 - 3، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 20 والصغرى الى 13 درجة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة