jett-add.jpg

نشر في: 15 كانون2/يناير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

طقس بارد اليوم وكتلة هوائية قطبية تؤثر على المملكة غدا - تفاصيل

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية والسهول ولطيفة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تتأثر المملكة غدا بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما وتسقط بمشيئة الله في ساعات المساء والليل الثلوج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

وتبقى الاجواء يوم الخميس باردة جدا وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً والفرصة مهيأه في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها الى 60كم/ساعة، ومع ساعات الظهيرة تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي وتتناقص كميات الغيوم، وتخف سرعة الرياح. ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة حدوث الانجماد ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 4 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 13 - 5، والمناطق الجنوبية 9 - 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 12 درجة مئوية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة