نشر في: 05 كانون1/ديسمبر 2017
الزيارات:    
| طباعة |

سما البيئية ’ لتشجيع استخدام الاكياس الصديقة للبيئة

 
عمان -  تستعد أكاديمية سما للطيران المدني لاطلاق حملة  "سما البيئية"  بمشاركة الهيئة التدريسية وطلبة الاكاديمية تستهدف تشجيع المواطنين على استخدام اكياس مصنعة من مواد صديقة للبيئة  ، حيث ستقدم الاكاديمية خلال فترة الحملة  اكياس صديقة للبيئة ، وكذلك القيام بعدد من الفعاليات الثقافية والتوعية بالتعاون مع مؤسسة المجتمع المدني والجمعيات ، تستهدف نشر الوعي حول مخاطر استخدام الاكياس البلاستيكية وكذلك التعريف بالبدائل الممكنة والتي لا تهدد الصحة العامة والبيئة .
مدير عام الأكاديمية الكابتن انس ابو شقرة  قال ان التوجه لاقامة هذه الحملة يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية التي نتشرف بالقيام بها تجاه وطننا ومجتمعنا وقناعتنا بأهمية تظافر الجهود الرسمية والاهلية بالقيام بكل ما من شأنه حماية البيئة المحيطة بنا وبذل الجهد لنشر الوعي والثقافة بأهمية الحفاظ على البيئة بمختلف عناصرها وتوجيه الاهتمام الى مخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية في نقل الأغذية لكونها تُصنع من مواد لا تتحلل لأكثر من 100 عام ، ما يؤدي الى الحاق اضرارا بالغة وخطيرة في التربة والنبات وصحة الانسان والحيوانات البرية والبحرية .
وذكر ’ابوشقرة’ ان سن التشريعات والقوانين التي تتعلق بحماية البيئة مهم ، الا ان التطبيق الكامل لهذه القوانين والانظمة هو الاهم ، وذلك لن يحصل دون الاهتمام بنشر الوعي وتنفيذ المبادرات المجتمعية لدرء الاخطار ، وهو ما هدفنا اليه من خلال اطلاق هذه الحملة .
واضاف ’ابو شقرة’ ان مشاركة العاملين وطلبة الاكاديمية في هذا الجهد يرسخ العديد من المفاهيم الايجابية وتشجيع المبادرات المجتمعية الهادفة والتي تصب في خدمة الوطن ، واثراء الخبرات لدى الطلبة .
واكد ’ابوشقرة, ان منطلقات هذه الحملة  جاءت في اطار فهم رؤى وتطلعات جلالة الملك التي ضمنها اوراقه النقاشية السبعة مؤكدا فيها على أهمية الاستثمار في الموارد البشرية في المجالات كافة لما في ذلك  من أهمية في تنمية المعرفة وتطوير البنيان والقدرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المؤسسات والقانون وفق خطوات اصلاحية اعتمادا على قدراتنا وامكاناتنا والذي ركيزته الاساسية العنصر البشري المعطاء .
مشيرا الى انه قد تم عرض المشروع على وزارة البيئة وحظي بموافقتها وقد باشرنا التحضير لأشراك اكبر عدد من الهيئات والمنظمات  والشركات ذات العلاقة والمهتمة بهذا النوع من النشاطات.
واكد ابو شقرة ان اطار حملة (سما البيئية ) سيشمل جميع محافظات المملكة، وانه سيتم خلال فترة تنفيذ الحملة توزيع أكياس من نوعية خاصة صديقة للبيئة على المواطنين مجانا، لأستخدامها بصورة دائمة لافتا الى انه قد تم تكليف جهة فنية متخصصة  لتحديد النوعية المناسبة ليتم تصنيعها


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة