نشر في: 18 حزيران/يونيو 2017
الزيارات:    
| طباعة |

وزير الشباب يوقّع اتفاقية توسيع برنامج التماسك الاجتماعي الذي تديره هيئة أجيال السلام

 

يهدف البرنامج إلى الوصول إلى 71،000 مستفيد من عجلون وعمّان والبلقاء وإربد وجرش ومعان ومادبا والمفرق والزرقاء

 

18 يونيو / حزيران 2017 – عمّان، الأردن: بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين مؤسس و رئيس مجلس ادارة هيئة أجيال السلام, تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب و الهيئة, حيث وقع الاتفاقية عن الوزارة معالي وزير الشباب حديثة الخريشه و عن الهيئة رئيسها الدكتور مهند عربيات. و تهدف مذكرة التفاهم إلى توسيع و تعزيز برنامج التماسك الاجتماعي لدى المجتمعات المضيفة في الأردن الذي تنفذه الهيئة بدعم من منظمة اليونيسيف و بالتعاون مع وزارة الشباب.

و خلال مراسم التوقيع التي تمت في مقر هيئة أجيال السلام, أكد سموه على أهمية التكاملية في العمل و تعزيز التعاون بين المنظمات غير الحكومية و الجهات الحكومية للعمل على تعظيم الفائدة و تعميمها لتصل شبابنا الأردني في كل المحافظات , حيث تمثل هذه الاتفاقية نموذجا لهذا التعاون.

و تتضمن الاتفاقية توسعة لبرامج هيئة أجيال السلام في المحافظات لتشمل 40 مركزاً شبابياً تابعا للوزارة، حيث من المتوقع أن يستفيد من البرنامج أكثر من 71،000 شاباً وشابة في كل من عمّان وعجلون والبلقاء وجرش والكرك ومادبا والمفرق والزرقاء ومعان خلال الشهور الاثني عشر المقبلة.

وقال معالي المهندس حديثة الخريشه: "إن تطوير و توسيع برنامج التماسك الاجتماعي من خلال التعاون و دعم برامج الهيئة يأتي تأكيدا على التزام وزارة الشباب بتمكين الشباب في مختلف محافظات المملكة, حيث ستمكن هذه الشراكة الشباب من صقل قدراتهم و تعزيز دورهم كقياديين و مواطنين فاعلين يعملون على تعزيز التماسك في مجتمعاتهم."

و في اطار الوصول الى أكبر عدد ممكن من الشباب, تأتي توسعة برنامج التماسك الاجتماعي، بتمويل من اليونيسيف، حيث درّبت هيئة أجيال السلام 10 منسقين ميدانيين و200 متطوع للعمل في المراكز الشبابية، و ستنطلق فعاليات البرنامج الجديدة بعد رمضان. وتهدف الفعاليات الرياضية والفنية المبتكرة، والتي ستتم على مدى 44 ساعة مشاركة لكل فرد من المشتركين، إلى تحفيز التعاضد والتقبل والثقة لدى المجتمعات المضيفة للاجئين داخل المملكة.

واختتم معالي وزير الشباب زيارته بحضور اجتماع الجمعية العامة السنوي والإفطار السنوي الذي استضافته الهيئة بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين.

 

 

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة