apple-go-packages-2019_purple_senara both 480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 04 أيلول/سبتمبر 2019
الزيارات:    
| طباعة |

بدء القبول للمشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي

اعلنت الهيئة الملكية الاردنية للافلام عن البدء بقبول تقديم الأفلام للدورة الاولى لــ "مهرجان عمّان السينمائي الدولي - أوّل فيلم" وتستمر لغاية 31 كانون الثاني المقبل عبر موقعه الإلكتروني : www.aiff.jo.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاربعاء، فإنه ستقام الدورة الأولى "لمهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم"، الذي ينظم تحت مظلة الهيئة الملكية للأفلام، من 13 إلى 18 نيسان المقبل.
ولفت البيان إلى أن المهرجان يقبل الأفلام في أقسامه التنافسية المخصصة لصناع الأفلام العرب والتي تشمل؛ مسابقة الأفلام الروائيّة الطويلة، المخصصة لأول عمل في المجالات التالية: الإخراج، كتابة السيناريو، التصوير، المونتاج، التمثيل، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الأولى لمخرجيها،ومسابقة الأفلام القصيرة الأولى لمخرجيها: أفلام روائية وتجريبية وتحريكية.
وبين انه سيركز اختيار الأفلام على الإبداع في صناعتها.
واشار إلى انه في القسم العالمي، ستُعرض أفلام من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى قسم "أول وآخر فيلم" الذي سيكرم مخرجين مشهورين: أحدهما عربي والثاني أجنبي، حيث سيعرض أول وآخر عمل لهما وبحضورهما.
وحسب البيان، ستختار لجنة تحكيم دولية مؤلفة من مهنيين بارزين ومتميزين في صناعة الأفلام الفائزين في كل فئة، فيما سيتاح للجمهور فرصة التصويت لأفلامه المفضلة.
وسيشهد "مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم" استحداث الدورة الأولى من "أيام عمان لصناع الأفلام" والتي ستقام من الأربعاء 14 نيسان إلى الجمعة 17 نيسان المقبل كما تستضيف "أيام عمان لصناع الأفلام" دورات تدريبية متخصصة مع مخرجين ونجوم سينمائيين مشهورين ونقاشات مع منتجين وممولين وموزعين تتمحور حول القضايا الراهنة في السينما. كما تنظم جلسات ترويج للمشاريع في مرحلة التطوير و/أو في مرحلة ما بعد الإنتاج.
وتتميز السمة المميزة لهذا المهرجان في تقديره مختلف المواهب المشاركة في صناعة الأفلام مع التركيز على المخرجين الواعدين. يسعى مهرجان عمان السينمائي الدولي - أول فيلم في توفير بيئة يلتقي فيها صناع الأفلام الشغوفون وهواة الأفلام والفنانون والمنتجون والممولون وغيرهم على مدى بضعة أيام لتبادل خبراتهم وبناء قاعدة مواهب مستدامة ومرغوب بها في الأردن والعالم العربي.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة